أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتساب" المملوك لشركة "ميتا"، عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين "إنشاء الملصقات" باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.
ووفقاً لشركة "ميتا"، إنه بعد إصدار ميزة تتيح للمستخدمين إضافة حسابات متعددة في الجهاز نفسه، يأتي هذا الإصدار التجريبي الجديد ذي الرقم" 2.23.17.14" ، ليركز في تحسين تجربة المراسلة من خلال إنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي ونشرها بدءًا من اليوم.


ويظهر التحديث الجديد وجود زر جديد باسم"إنشاء"عند فتح لوحة المفاتيح في علامة التبويب الخاصة بالملصقات ، وعند تحديد هذا الخيار، سيُطلب من المستخدم إدخال وصف يُستخدم لإنشاء ملصق ، وستقدم "واتساب"مجموعة من ملصقات الذكاء الاصطناعي التي أُنشئت باستخدام الوصف الذي أُدخل سابقًا، ويمكن للمستخدم نشر الملصق الذي يريد مشاركته في المحادثة.
وقالت الشركة :" ملصقات الذكاء الاصطناعي الجديدة تُنشئ باستخدام تقنية آمنة تقدمها "ميتا"، وهي تتيح للمستخدمين التحكم في الملصقات، فإن كان المستخدم يعتقد أن ملصقًا غير مناسب أو ضارًا، فيمكنهم إبلاغ الشركة بذلك ".
وأضافت :" لهذه الميزة إضافتين إلى تجربة المستخدم ، فمن خلال إدخال وصف لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات عالية التخصيص وذات صلة باهتماماتهم أو تجاربهم أو محادثاتهم ، ويمكن لهذا المستوى من التخصيص أن يعزز تجربة المراسلة الإجمالية ويجعل المحادثات بالتأكيد أكثر جاذبية ، وبالإضافة إلى ذلك، لا يحتاج المستخدمون إلى مهارات تصميم متقدمة أو الوصول إلى الأدوات الخارجية، إذ يمكنهم ببساطة إدخال وصف لبدء إنشاء الملصقات المتعلقة بالعبارات المكتوبة.
وأوضح "واتساب" ، أن ميزة إنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي ، متاحة لمجموعة محدودة جدًا من مختبري الإصدارات التجريبية الذين يثبتون آخر تحديث من " واتساب بيتا" لنظام أندرويد، وستُطرح لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.
الجدير بالذكر أن "واتساب" كان قد أضاف ميزة الملصقات داخله في عام 2018، كوسيلة مرحة ومعبرة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، ويمكن للمستخدمين تنزيل الملصقات الافتراضية التي يوفرها التطبيق أو تحميل ملصقات أخرى خارجية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة ميتا واتساب الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل

كشفت إحصائات سنة 2014 انخفاض تعداد السكان الرحل في المغرب بنسبة 63% ووصل إلى 25274 فردا في آخر إحصائية وتبلغ نسبتهم إلى إجمالي عدد سكان المملكة 7 لكل 10 آلاف نسمة.

القضاء المغربي يكشف تطورات جديدة في حادثة احتجاز مغاربة بمناطق حدودية بين تايلاند وميانمار

وتثار في المغرب حاليا وقبل شهور قليلة على بدء عملية الإحصاء العام للسكان، تساؤلات حول كيفية شمول هذه العملية قبائل الرحل التي تمتاز بنمط عيشها غير المستقر.

وذكرت مصادر محلية أن هناك أسئلة إضافية تتعلق بهذه الفئة السكانية وهي "عدد الخيام التي تتوفر عليها الأسرة، وهل تتوفر على دار مبنية".

في المقابل، تطرح تساؤلات حول كيفية رصد هذه الفئة الرحالة التي تعيش على وقف الجفاف وندرة المياه ما يعطي احتمالات تفيد بـ"تسارع تنقل الرحل بحثا عن الماء"، أم سيتم الإبقاء على الطرق التي تمت سنة 2014، من خلال جمع المعطيات عبر شيوخ وزعماء القبائل.

وتقول أرقام إحصاء 2014 إن ثلاثة أرباع السكان الرحل بالمغرب يتوزعون في أقاليم تنغير وميدلت وأسا الزاك والراشيدية، وتوزيع متوسط في أقاليم كلميم وتازة وزاكورة وبوجدور وطرفاية.

وجاء مقترح استخدام الأقمار الاصطناعية، وحتى الطائرات المسيرة كوسيلة مقترحة من قبل عبد الجليل حسيني، مسؤول ومشارك سابق في إحصاء 2014، لتتبع مكان وجود الأسر الرحالة.

المصدر: هسبريس

مقالات مشابهة

  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف هلوسة الذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن