رام الله - صفا

أفصحت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) عن نتائج أعمالها وبياناتها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2023، حيث حققت الشركة أرباحاً صافية (عائدة لمساهمي باديكو) بقيمة 13.9 مليون دولار مقارنة مع 12.8 مليون دولار لذات الفترة من العام الماضي بنمو قدره 8%.

كما سجلت حصة السهم من الأرباح ارتفاعاً بنسبة 30%، بواقع 7 سنتات لكل سهم، وارتفع العائد على حقوق الملكية بنسبة 11%، كما ارتفعت نسبة السيولة بمقدار 9% مقارنة بما كانت عليه نهاية العام الماضي.

وبلغت القيمة الدفترية للسهم 1.86 دولار كما في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مع العلم أن سهم الشركة تم تداوله على بورصة فلسطين خلال النصف الأول من العام الحالي بين قيم 1.32 و1.42 دولار.

وبهذه النتائج، تستمر المؤشرات المالية الأساسية للشركة بالنمو مدعومة بأداءٍ قوي من الشركات التابعة والحليفة، وانعكاساً لإعادة الهيكلة التي تمت على بعض الاستثمارات والشركات التابعة والحليفة.

ومن الجدير بالذكر أن باديكو شركة مساهمة عامة تستثمر في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، حيث تمارس أعمالها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعقاري، والمالي، والصناعي والزراعي، والسياحي، والبنية التحتية والطاقة.

انتهى

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: السيولة الأول من من العام

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وفق خطة تنموية لتقديم مختلف أشكال الدعم لكل الأسر المصرية، وخلال النصف الأول من عام 2024، حقق التحالف عددا كبيرا من الإنجازات للوصول إلى هدف التنمية المستدامة، من خلال محاور التمكين الاقتصادي، ودعم القطاع الصحي، دعم التعليم، الدعم الاجتماعي والغذائي والنقدي.

توفير مصادر دخل مستدامة

واستعرض التحالف الوطني في تقرير حول أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، اتضح فيه أنه وصل عدد المستفيدين من مجهودات التحالف الوطني إلى أكثر من 28 مليون مستفيد، وكانت الأولوية للتمكين الاقتصادي ومساعدة الاسر الأكثر احتياجا حتى يضمن لهم التحالف توفير مصادر دخل مستدامة، وفي هذا الإطار استطاع التحالف 1483 أسرة مشروعات تنموية مختلفة في 7 محافظات، إضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مبادرة ازرع

ومبادرة ازرع هي مبادرة تحت مظلة وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ويتم تنغيذها من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تم إطلاق المرحلة الأولى منها في نوفمبر 2022، واستهدفت هذه المرحلة  موسم القمح 2022/ 2023 للوصول إلى أكثر من 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان قمح في 8 محافظات وهي «البحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج».

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام