طالب المستشار عبدالرحمن أبو توتة، الأستاذ الجامعي ورئيس المحكمة العليا الأسبق، المليشيات المتقاتلة في العاصمة طرابلس، بضرورة إطفاء شرارة الفتنة، مشددا على أنها إذا ما كبرت نارها سوف تحرق الأخضر واليابس.

وقال أبو توتة، في منشور عبر «فيسبوك»: “أيها المتقاتلون. اتقوا الله في وطنكم، في آبائكم في أمهاتكم، في أبنائكم وأحفادكم؛ ودولة شمال السودان ليست عنا ببعيد”.

وأضاف “اطفأوا شرارة الفتنة التي إذا ما كبرت نارها سوف تحرق الأخضر واليابس والنار لا تميز عند اشتعالها في الغابة بين الحشائش  والشجر وحتي الحجر، والفتنة أشد من القتل، اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه”.

الوسومأبو توتة المليشيات طرابلس ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المليشيات طرابلس ليبيا

إقرأ أيضاً:

المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة

 

كشف برنامج من الآخر الذي يقدمه الزميل عبدالله دوبلة على قناة "يمن شباب" الفضائية، اليوم الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام للمحاكمة بتهمة فساد.

وأكد البرنامج نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال.

وكشف البرنامج عن وثيقة حصل عليها، موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

 

وحسب الوثيقة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن الاجراءات الحوثية للمحاكمة طالت كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، وجميعهم محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

وذكرت المصادر ان التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا معها من حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن المليشيا بهذا تكشف عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وكأنها تقدمهم كبش فداء لحماية فسادها.

|

مقالات مشابهة

  • حريق في إحدى الشقق السكنية في طرابلس
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • ريفي: ظاهرة المخدرات هي حرب على طرابلس
  • طرابلس تختنق: المكب يلفظ أنفاسه الأخيرة
  • إطلاق نار وانتشار أمني.. ماذا حصل في طرابلس؟
  • منتخب السلة يستعد في طرابلس
  • الشرعية تدين أجبار المليشيات للأطباء والموظفين للزحف على بطونهم والخضوع لتدريبات عسكرية ”شاهد”
  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟