قال الكاتب الصحفي أحمد عامر، مدير تحرير جريدة الأهرام، إنّ القمة الثلاثية التي عقدت أمس، بين مصر والأردن وفلسطين، استهدفت إيجاد صيغة تنسيق ثلاثية مشتركة على أعلى مستوى.

وأضاف «عامر»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على قناة «dmc»، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، أنّ هناك تطورات على الأرض في فلسطين وتطورات دولية وإقليمية، مشيرًا إلى أنّ فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعاني من الاحتلال.

وتابع مدير تحرير جريدة الأهرام، أنّ حل الدولتين هو الصيغة الأمثل لحل الأزمة القضية الفلسطينية، التي تؤرق الأمة العربية والشعوب العربية، وكانت سببا في توترات بعدد كبير جدا من الدول العربية لأنها أزمة حقيقية في المنطقة صدّرت التوترات لكل الدول المجاورة.

وأكد أنّ مصر أخذت على كاهلها منذ عام 1948 القضية الفلسطينية، وحملتها إلى جميع المحافل والمجتمعات الدولية والأمم المتحدة، كما خاضت معارك دبلوماسية كبيرة جدا من أجل حل القضية.

وشدد على أنّ مصر تدرك تماما أنّه لا حل للقضية الفلسطينية دول حل الدولتين، مشيرًا إلى أنّ جهود الدولة المصرية في هذا الصدد واضحة، كما أنّ الأردن طرف أصيل في حل الأزمة مع مصر، وهناك تنسيق متبادل بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك الأردن والرئيس الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة الثلاثية القضية الفلسطينية فلسطين

إقرأ أيضاً:

6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية

ضجة كبيرة أحدثتها الحكمة المصرية الدولية منى عطا الله، بعد إعلان اعتزالها تحكيم كرة القدم، خلال الساعات الماضية، بعد مسيرة دامت 26 عامًا في الملاعب، الأمر الذي أثار حالة من الحزن لدى الكثير من مشجعي كرة القدم.

عبرت منى عطا الله عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مدى حزنها لاتخاذها هذا القرار: «بعد مشوار طويل امتد إلى 26 عاما في تحكيم كرة القدم، كان فضل الله عليا كبير، فمنهم 20 عامًا بالقائمة الدولية على التوالي مليئة بالتحديات والإنجازات لرفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية».

معلومات عن الحكمة المصرية منى عطا الله 

نستعرض في هذا التقرير معلومات عن منى عطا الله وفقا للبروفايل الخاص بها:

أول محكمة دولية مصرية في كأس العالم.  تمتلك مشوار طويل في التحكيم امتد إلى 26 عاما في تحكيم كرة القدم.  استمرت في القائمة الدولية لمدة 20 عاما كحكم مصرية وحيدة  أول محكمة كرة قدم نسائي في مصر.  أول محكمة عربية في الأولمبياد.  صاحبة الرقم القياسي بالمشاركات في كأس الأمم الإفريقية للسيدات. رسالة شكر توجهها منى عطا الله 

رسالة شكر وجهتها منى عطا الله إلى كُل رؤساء الاتحاد الأفريقي، والاتحاد المصري وأعضاء مجلسهم، ورؤساء اللجان وأعضاء مجلسهم الذين عاصرتهم خلال مشواها التحكيمي  بعد إعلان اعتزالها تحكيم كرة القدم تلك المهنة التي تحبها للغاية، كما وجهت رسالة شكر  لجميع زملائها في جميع الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

مقالات مشابهة

  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية
  • لـمنع إسرائيل من المشاركة في المحافل الكروية الدولية.. الفيفا يتحرك بطلب فلسطيني ويفتح تحقيقا
  • 6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: ندعو الهيئات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها