بوابة الوفد:
2024-07-03@15:16:42 GMT

مهرجان العلمين2023| ليلة صيفية لـ أنغام ..الجمعة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تلتقي الفنانة أنغام جمهورها في ليلة صيفية جديدة، وذلك ضمن مهرجان العلمين 2023 التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي والعالمي.

موعد حفل أنغام في مهرجان العلمين 2023

يقام حفل أنغام يوم الجمعة الموافق 18 أغسطس، على أحد مسارح العلمين المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية السمعية والبصرية.

مهرجان العلمين 2023

تأتي مدينة العلمين بانطلاقة صيفية استثنائية فريدة من نوعها، بليالى مهرجان العلمين في دورته الأولى، والذي سنعيش في يومياته ابتداءً من 13 يوليو وحتى الـ26 من أغسطس المقبل.

 

تقام الأحداث والفعاليات في ثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة على مدار الـ24 ساعة، مع توافر كل الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقًا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

مهرجان العلمين 2023.. حفلات غنائية غير مسبوقة التجهيزات

 
ومن ناحية الحفلات الغنائية، سيستضيف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليًا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات “التجديف، بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي”.

 

تأتي مدينة العلمين الجديدة بتجربة سياحية متكاملة، وذلك من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، وتبنى على مساحة 260 ألف فدان.

مدينة الفنون في العلمين ومحتوياتها 


تشمل مدينة الفنون قاعات تدريب وأوبرا وسينمات، ومسرح روماني لحفلات والعروض الترفيهية، ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى لتنمية المهارات البدوية الموجودة بالمنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

نبذة عن مدينة العلمين

 
تتميز مدينة العلمين الجديدة بتواجد الأبراج شهقة الارتفاع التي تعطي للمدينة الطابع العالمي العصري، حيث يبلغ ارتفاعها 100 متر بعدد 15 برجًا، بتكلفة تبلغ نحو 28 مليار جنيه.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنغام أنغام في العلمين مهرجان العلمين مهرجان العلمین مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين

أيام قليلة وتنطلق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد نجاح نسخته الأولى في صيف 2023، ويمكن للمقيمين في مدينة العلمين والمصطافين في السواحل الشمالية والمترددين على المدينة الساحلية الأشهر على البحر المتوسط،  الاستمتاع بفعاليات المهرجان المستمرة على مدار 4 أسابيع متوصلة خلال إجازة الصيف.، إذ يضم المهرجان حفلات غنائية لاشهر نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي، بالإضافة إلى العروض الرياضية التي تقام على الشاطئ والكثير من العروض الترفيهية المختلفة، والتى تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط.

طرق الوصول إلى مدينة العلمين

ومع الاستعداد لانطلاق مهرجان العلمين، أصبح هناك اهتماما واسعا من جانب المواطنين والأسر المصرية والشباب، لمعرفة أسهل وأسرع  وسائل النقل المتاحة من القاهرة للوصول إلى مدينة العلمين الساحلية، لذا ومن خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» أماكن وتعريفة المواصلات إلى مدينة العلمين.

السفر عن طريق المترو

- استخدام المترو حتى محطة المرج الجديدة، حيث يوجد «ميكروباصات» تتحرك على مدار الساعة إلى مدينة العلمين القديمة، وذلك مقابل 100 جنيه للسيارات المكيفة، ومن هناك تتحرك بسيارة سوزكي إلى مدخل مدينة العلمين الجديدة.

السفر للعلمين من القاهرة 

التحرك عبر السوبر جيت أو شركة جوباص من ميدان الجيزة، أو بجوار مبنى ماسبيرو، حيث تسير الأتوبيسات يوميا بداية من الساعة 5:30 صباحًا، ويتحرك أكثر من أتوبيس على مدار اليوم، ويستطيع أي مواطن تحديد الوقت المناسب له للسفر.

السفر للعلمين من الإسكندرية 

- إذا كنت في محافظة الإسكندرية، وتريد السفر بسيارتك لحضور مهرجان العلمين، تتحرك عبر طريق إسكندرية مرسى مطروح الصحراوي، وفي أقل من ساعة و30 دقيقة تصل إلى بوابات المدينة.

- أو يمكن التحرك من الإسكندرية عبر الطريق الساحلي الدولي، ثم طريق وادي النطرون العلمين، ويمكن قطعه في خلال نحو ساعتين فقط.

- أو يمكن ركوب المواصلات المتوفرة فى موقف محرك بك بمحافظة الإسكندرية، بأقل من 40 جنيها حتى بوابات المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين
  • 10 معالم ساحرة بمدينة العلمين الجديدة.. استمتع بتجربة صيفية مميزة
  • مصطفى إبراهيم يكتب.. مهرجان العلمين.. القوى الناعمة تنتصر
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • سياسيون: مهرجان العلمين الجديدة يساهم في الترويج للسياحة الداخلية والخارجية
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية