الشارقة في 15 أغسطس /وام/ نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي جلسات تدريب فردية للأمهات، وورشة تطبيقية شاركت فيها 36 أرملة من منتسبات المؤسسة، وذلك ضمن برنامج "رواء" الذي يستهدف تقديم الدعم النفسي والاحتواء الصحيح لمربيات الأيتام.

وقدّمت الجلسات والورشة، الدكتورة خلود الطنيجي، محاضر ومستشار طاقة إيجابية وتطوير مؤسسي.

كما نفذت المؤسسة ورشة عمل مصاحبة بعنوان "مشغولات يدوية"، بهدف توجيه طاقات الأمهات نحو ممارسة عمل مفيد، وتحقيق التأقلم الأفضل لهن مع حياتهن، ما يدفعهن لتنظيم أفكارهن، ويساعدهن على تحديد الأهداف وتجديد طاقاتهن بكل إيجابية.

وقالت مريم مال الله، رئيسة قسم الخدمة النفسية في المؤسسة، إن المؤسسة تتابع تنفيذ الورش والجلسات النفسية في برنامج "رواء" بهدف تمكين الأمهات من إدارة الذات وقيادة الآخرين، وإرشادهن للخطوات الصحيحة والمدروسة لإدارة الضغوط، ومساعدتهن على حل المشاكل اليومية بطريقة عملية.

من جانبها قالت الدكتورة خلود الطنيجي :"عقدنا ورش عمل للأمهات، وتم خلالها اكتشاف مهاراتهن وتنظيم جلسات إرشاد وتوجيه لكل منهن على حدة للتعرف عن قرب على ظروفهن المعيشية والأسرية وكيفية تطويعها لتوفير مصادر دخل واستخدام الأدوات المتاحه لديهن للبدء بالخطوة الأولى، إلى جانب عقد ورشة عمل مشغولات يدوية لقياس مدى تمكنهن من بعض الأعمال الحرفية التي يمكن أن تكون بداية مصدر دخل لهن".

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

غداً .. رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية تنظم المؤتمر التمهيدي للمهن النفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أتنظم رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية " رانم" غدا السبت، المؤتمر التمهيدي للمهن النفسية تحت عنوان " علم النفس وقضايا التعليم  في مصر"، وذلك بمقر الرابطة ، حيث تبدأ الجسلات في الساعة الخامسة والنصف مساءاً وتستمر حتى التاسعة .

يدير الجلسات الدكتور أيمن عامر والدكتور محمد المفتي ، ويتحدث خلال الجلسات عدد كبير من المتخصصين في مجال الطب النفسي منهم ، الدكتور أحمد خيري حافظ والدكتور فتحي الشرقاوي والدكتور عصام الدين هلال والدكتور كمال مغيث والدكتور سيف عبدون والدكتور فتحي العتر والدكتور عماد محجوب والدكتور علي سليمان . 

مقالات مشابهة

  • خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي
  • عطيفة ومرغم يناقشان آليات التنسيق بين مؤسسة الإسمنت ومصلحة الجمارك
  • محافظ سوهاج: فتح فصل تعليم مجتمعي داخل مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بالكوثر
  • مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية يناقش تقارير الأداء المالي والمؤسسي للنصف الأول من 2024
  • وفد من مؤسسة النفط يزور مركز معالجة البيانات السيزمية لتعزيز تقنيات الاستكشاف
  • مؤسسة النفط تعلن قرب افتتاح المختبر الجيولوجي في قنفودة
  • بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية : الجامعة العربية تدعو إلى توفير خدمات شاملة للصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي
  • غداً .. رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية تنظم المؤتمر التمهيدي للمهن النفسية
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم الورشة الثانية بعنوان “تصفير البيروقراطية في المستشفيات”
  • «حياة كريمة» تطلق تطبيق Tips N Steps لمساندة الأمهات في التعامل مع الأطفال