أكدت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى، خلال المؤتمر الصحفي في مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة الان ،  أنه فى 8 مارس الماضى تم عقد لقاء مع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتطرق الحديث إلى طبيعة عمل مؤسسة فاهم للدعم النفسى، موضحة أن هناك ندوات تتم للتوعية بالصحة النفسية والمدرسة جزء من هذا العمل، للمؤسسة هناك تنمر وأمراض.

وقالت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى : أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على تدريب الاخصائيين النفسيين لدى الطلاب فى المرحلة الابتدائية لكشف اى أمراض نفسية بين الطلاب والتواصل مع الأسرة لإنفاذ مستقبل الطلاب.

وشددت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى على أنه سيتم تعميم التجربة على جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.


وتابعت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى : أنه تم التعاون ايضا مع مؤسسة التعليم اولا، وتم العمل بشكل جماعي لإعداد برنامج تدريبي للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

وأوضحت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى ، أن الدورات التدريبية تبدأ 19 أغسطس الحالي في المدينة التعليمية في السادس من أكتوبر ، لافتةً إلى أنه سيتم حصر الأعداد، كما أعلنت أن هناك تنسيق مع تنسيقية شباب الأحزاب فى عدة مبادرات.

وأضافت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى خلال المؤتمر الصحفى الخاص بإطلاق "برنامج تدريبى  للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين" فى المدارس، أن هذه البرامج التدريبية الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط  ، مؤكدةً أن هناك برامج للتوعية ضد التحرش، 

وقالت السفير نبيلة مكرم رئيس  مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى :  أنه تم عمل كتيبات بالتعاون مع مؤسسة نهضة مصر لتوجيه الطلاب بطريقة بسيطة للتعامل عندما يتعرض لأى مشكلة نفسية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، رابط تحويل الطلاب بمدارس الجيزة، للعام الدراسي المقبل 2024، والشروط والخطوات، مشيرا إلى أن التحويل متاح لجميع مراحل التعليم «الرسمية، لغات، المتميزة لغات، رياض الأطفال KG2، التعليم الأساسي – الثانوى العام».

خطوات التحويل بين مدارس الجيزة 2024-2025

وأكدت مديرية التعليم بالجيزة، أن التحويل بين مدارس الجيزة إلكترونيا فقط ولا يعتد بالتحويل الورقي، عدا المدارس الخاصة والمدارس الفنية يتم التحويل يدويًا، مؤكدة ضرورة تسجيل البيانات الخاصة بالطلاب بشكل صحيح، وأي بيانات تسجل تكون مسؤولية ولي الأمر.

وحددت مديرية التعليم بالجيزة، خطوات التحويل بين المدارس بالجيزة  للعام الدراسي المقبل، وهي كالتالي: 

- الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

- الضغط على التحويل بين المدارس. 

- الضغط على استمارة طلب التحويل بين المدارس.

- تسجيل بيانات الطالب بالاستمارة والتي تتضمن « اسم الطالب بالكامل، المحافظة، الرقم القومي للطالب، الإدارة التعليمية، تاريخ الميلاد، المدرسة، الصف المنقول له الطالب، العنوان، التليفون، مجموع الطالب». 

شروط التحويل بين المدارس

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، شروط التحويل بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024/2025 وهي كالتالي:

- لا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين وفي حال حدوث خطأ في تسجيل بيانات الطالب في الفترة المحددة، ويحق لولي الأمر تعديل ما تم تسجيله على نفس الموقع بالرقم القومي للطالب في خلال الفترة المعلن عنها.

- اختيار ولي الأمر لمدرسة ذات كثافات عالية على مسؤوليته ولا يعد موافقة بالتحويل إليها.

- متابعة النتائج مسؤولية ولي الأمر من خلال الدخول على الموقع بعد 18 لمعرفة النتيجة سواء بعدم قبول الطلب أو لاستكمال الإجراءات النهائية لإتمام الطلب.

- يتم سداد مبلغ 100 جنيه غير قابلة للاسترداد غير شاملة ضريبة القيمة المضافة بأحد بمنافذ فوري عن طريق كود الدفع الذي سيظهر لك بعد تأكيد الطلب لطباعة نتيجة طلب التقديم بعد ظهور النتائج على الموقع.

- نتائج التحويلات علي مرحلتين الأولى في شهر 8، والثانية في شهر 9 و على ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك من خلال صفحة الاستعلام بالموقع.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية