صرحت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة بدأت بأعمال مشروع تصريف الأمطار بمجمع 933 في منطقة الرفاع، وذلك ضمن خطة الوزارة في إيجاد الحلول المستدامة لتجمعات الأمطار في مختلف المحافظات.
ويشتمل المشروع تمديد خطوط تصريف مياه الأمطار بطول (539) متر مع توفير عدد (138) فتحة تصريف مياه الأمطار على عدد من الطرق بمجمع 933 لتصريف المياه عبر شبكة الأمطار الحالية التي تصب في وادي البحير، مع استكمال أعمال الرصف في الطرق، مما سيؤدي إلى حل مشكلة تجمع مياه الأمطار.



وأوضحت المهندسة جعفر أن الوزارة تعمل على إيجاد حلول مستدامة للبنية التحتية في المناطق التي شهدت تجمعات لمياه الأمطار، إلى جانب تحديث وتطوير شبكات تصريف مياه الأمطار وتعزيز مقومات البنية التحتية بمواصفات عالية لضمان جودتها واستدامتها.
وأكدت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بأعلى معايير الجودة، حيث تعتبر مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار من أهم المشاريع التي تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، وبخاصة في المناطق التي تشهد تجمعات مياه أمطار خلال موسم الامطار.
وذكرت أنها تولي مشاريع تصريف مياه الامطار أولوية خاصة، وذلك ضمن استراتيجية تنفيذ المشاريع الحيوية التي تسهم في توفير بيئة صحية سليمة، ووفقاً لبرنامج الحكومة في تطوير البنية التحتية.
والجدير بالذكر بانه تم ترسية المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة (آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات) بقيمة (139,364.810) دينار بحريني- (مائة وتسعة وثلاثون ألفاً وثلاثمائة وأربعة وستون ديناراً وثمانمائة وعشرة فلساً).
وأهابت وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين في المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع، معتذرة عن أي ازعاج خلال فترة تنفيذ المشروع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا تصریف میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن مصر من الدول التي تهتم بجودة مياه الشرب من خلال الحصول على عينات من المياه والمحطات الرئيسية، مشيراً إلى أن هناك 750 ألف عينة من مياه الشرب يتم تحليلها سنوياً.

وأضاف "راضي"، خلال كلمة له في ورشة عمل بالتعاون مع اليونيسيف، اليوم الخميس، أن الوزارة لديها خطة تعمل بها وفق ظهور أي واقعة، مثل ما حدث في واقعة أسوان.

وأكد "راضي" أن الفرق تقوم فور وقوع المشكلة بالتحقق والتعامل الفوري مع الواقعة التي حدثت، ثم يتم التحقق من المعلومات من خلال عدة طرق وجميع الأطراف لمعرفة أسباب انتشار العدوى، وتحديد الفعل وكيفية الاستجابة.

وأشار "راضي" إلى أن أغلب انتشار العدوى المعوية يأتي عن طريق الطعام أو الشراب الملوث، مضيفاً أن وزارة الصحة تتعامل بمصداقية كبيرة في جميع الوقائع، كما حدث في واقعة أسوان، مؤكداً أن الوزارة تتحقق من الواقعة فور حدوثها.

ولفت إلى أن العادات الشخصية والسلوكية للأطفال يجب تغييرها وتصحيحها من أجل منع حالات التسمم الغذائي وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • لحج: ضحايا جدد لصواعق رعدية خلال موسم الأمطار
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • المشاط: مشروع مصرف كتشنر يُعزز جهود تحقيق التنمية الاقتصادي