شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين محافظة المنوفية وشركة التعاون للبترول لإنشاء وتشغيل محطات تموين وخدمات وقود متكاملة ( مواد بترولية ، غاز ، كهرباء ) بجميع أرجاء المحافظة لتقديم خدمات مميزة للمواطنين وتوفير منتج عالي الجودة وبأسعار تنافسية.

يأتي هذا في إطار خطة المحافظة في إعادة استغلال الأصول الغير مستغلة والتوسع في إقامة محطات الوقود والغاز الطبيعي لتلبية احتياجات المستهلكين ودعم الاقتصاد القومي طبقاً لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة " رؤية مصر 2030 ".


وقع البروتوكول اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة وناصر شومان رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول، بحضور مدير عام أقاليم بحري بشركة التعاون للبترول، مدير شركة المنوفية لصيانة الآليات بالمحافظة، مدير شركة التعاون للبترول بالمنوفية.

محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشروع الصرف الصحى لقرية الحلامشة محافظ المنوفية يتفقد أعمال الرصف بمحور ميت خاقان الجديد


وأشار محافظ المنوفية إلى أنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم محافظة المنوفية بتوفير قطع أراضي تصلح لإقامة محطات تموين مواد بترولية والخدمات المتكاملة داخل الحيز العمراني وتقديم وسائل الدعم والتسهيلات اللازمة لإتمام جميع الإجراءات وفقاً لأحكام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن.

وأضاف أن شركة التعاون للبترول ستقوم بتنفيذ أو تطوير المباني والمنشآت والمرافق والتجهيزات اللازمة لتشغيل محطات تموين مواد بترولية وخدمة متكاملة تنفيذاً للمخططات والمواصفات المطلوبة والمعتمدة وطبقاً للوائح والتراخيص الصادرة من الجهات المعنية ، وكذا توفير المعدات اللازمة لتشغيل محطات الخدمة والتموين بالوقود والغاز الطبيعي والكهرباء وأعمال الأمن الصناعي.

وخلال اللقاء أهدى رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول درع الشركة لمحافظ المنوفية تقديراً لمجهوداته المبذولة لتحقيق الشراكة بما يساهم في تحقيق التنمية بهذا القطاع.

كما أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة لرئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول تقديراً له .

يأتي هذا في إطار ما يقوم به محافظ المنوفية من مجهودات لتحقيق تنمية شاملة علي أرض المحافظة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، مؤكداً حرصه التام على التعاون مع جميع الجهات والنهوض بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون توقيع بروتوكول تعاون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد القومي بروتوكول تعاون مشترك رؤية مصر 2030 توقیع بروتوکول تعاون محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاق إطاري للشراكة الدولية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد توقيع الاتفاق الإطاري للشراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • فرحات يشهد توقيع أضخم اتفاق إطارى للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • «عاشور» يشهد توقيع أضخم اتفاق للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاق إطاري للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاقية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها