(CNN)-- ارتفع عدد القتلى نتيجة انفجار وقع في جمهورية داغستان الروسية، إلى 35 شخصا على الأقل، كما أُصيب نحو 80 آخرين، وفقا لوزارة الطوارئ، الثلاثاء.

وأفادت وكالة (تاس) الروسية الحكومية للأنباء، بأن عدد المصابين بلغ 80 شخصا، وفقا للمركز الفيدرالي لطب الكوارث التابع لوزارة الصحة.

وتم تعديل الرقم بانخفاض عن الرقم 102 الذي أبلغ عنه في وقت سابق رئيس داغستان سيرغي مليكوف.

ومن جانبها، نشرت موسكو مساعدات في منطقة داغستان في أعقاب الانفجار المميت.

وذكرت وكالة (تاس) أن طائرة Il-76 تابعة لوزارة الطوارئ قد أقلعت من مطار جوكوفسكي في موسكو، للمساعدة في نقل الجرحى جوا إلى المستشفى.

كما وصل متخصصون من المركز الفيدرالي لطب الكوارث التابع لوزارة الصحة والمنظمات الطبية في موسكو إلى داغستان، لتقديم المساعدة، بحسب (تاس).

وبحسب وزارة حالات الطوارئ، اشتعلت النيران في سيارة، مساء الاثنين، أثناء الصيانة وانتشر الحريق إلى محطة وقود، وبعد ذلك وقع الانفجار، حسبما ذكرت وكالة (ريا) الروسية للأنباء.

روسيانشر الثلاثاء، 15 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

الكرملين يؤكد اهتمام أجهزة الأمن الروسية بالانفجارات في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان هي محط اهتمام أجهزة الأمن الروسية.

وقال بيسكوف، في تصريحات صحفية أوردها موقع "روسيا اليوم" الإخباري، "بالطبع، يحظى هذا الموضوع باهتمام كبير من قبل أجهزتنا الأمنية، وبالتأكيد سيقومون بعملهم".

وردا على سؤال عما إذا كانت موسكو قد ناقشت ما حدث في لبنان مع الأطراف الإقليميين، أجاب بيسكوف: "لا، لم تحدث مناقشات حتى الآن".

وأعلنت السلطات اللبنانية، أمس، ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله خلال اليومين الماضيين إلى 37 قتيلا و3539 جريحا. وأوضحت أن 12 شخصا قتلوا في الموجة الأولى من انفجارات أجهزة "البيجر" الثلاثاء و25 شخصا في الموجة الثانية من الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية
  • الكرملين يؤكد اهتمام أجهزة الأمن الروسية بالانفجارات في لبنان
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 3 قتلى و4 إصابات في قباطية جنوب جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد قتلى حزب الله بسبب تفجير أجهزة اتصالات إلى 20 شخصا
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان الأربعاء
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره في انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ11
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 3 قتلى فى انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من المنازل
  • ارتفاع عدد قتلى انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.. تفاصيل جديدة