كشفت بسنت حسين، مسئول في قطاع التدريب بمبادرة ابدأ، عن تفاصيل إطلاق نموذج جديد لمدارس التعليم الفني بالتعاون مع المبادرة ، قائلة:" ان هذا النموذج يتم التركيز فيه بشكل كبير على التدريب العملي للطلاب، حيث يتم الربط بين المواد النظرية التي يتلقاها الطالب وطريقة تطبيقها في الحياة العملية".

وقالت “حسين” خلال مداخلة هاتفية  عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن باب التقديم سيتم فتحه على مدار الأيام المقبلة أمام الطلاب والمدرسين، مؤكدة: أن العمالة الفنية هي أساس نهضة وتقدم أي دولة متقدمة.



وأضافت مسئول قطاع التدريب بمبادرة ابدأ: أن المدارس الوطنية يتم الحرص فيها أن تكون المواد التي يتم دراستها تلبي احتياجات الصناعة، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق مدرستين هذا العام، مدرسة ابدأ للعلوم التقنية في مدينة بدر تتخصص في الذكاء الاصطناعي، والمدرسة الثانية في دمياط وتتخصص في اللوجيستيات وصيانة وإصلاح السفن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبدأ التدريب العملي التعليم الفنى الذكاء الاصطناعي الصناعة

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني

أكد الدكتور خالد الأشهب مدير عام التعليم الفني بالمنوفية، على وجود اهتمام من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال السنوات الماضية على تطوير مدارس التعليم الفني ورفع كفائتها وتلبية جميع طلبات المدرسين والطلاب من أجل تغير مفهوم التعليم الفني والمهني بجميع المحافظات، إذ أصبح هناك إقبالا على المدارس الفنية لأنها تؤهل الطالب إلى سوق العمل فور تخرجه .

 

الإقبال على مدارس التعليم الفني 

وأوضح «الأشهب» في تصريحات لـ «الوطن»، أن طلاب الشهادة الإعدادية تزايدت استفساراتهم عن المدارس الفنية البديلة للثانوية العامة، وزيادة الإقبال عليها عن السنوات الماضية، مما أدى إلى ارتفاع تنسيق بعض المدارس، وذلك لتولي الدولة المصرية تطوير المدارس الفنية منذ عدة سنوات لجذب الطلاب إليها وعدم اعتمادهم على الثانوي العام فقط .

تفضيل المدارس الفنية 

وأضاف أن هناك بعض الطلاب الحاصلين على مجموع الثانوي العام يفضلون الدخول في المدارس الفنية لقلة التكلفة والضغوط التي يتعرض لها الطلاب، لافتًا إلى أن الأنظار تتجه الآن إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس التعليم المزدوج ومدارس التمريض ومدارس المياه والبترول، وذلك لأنها توفر فرص عمل فور تخرج الطلاب منها .

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • آمنة: 11284 متدربًا استفادوا من 173 دورة خلال 11 شهرًا
  • التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية