أعلنت الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالتكليف حنان علي، اليوم الثلاثاء، انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها الـ26 لعام 2023 برعاية كريمة من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وقالت علي في كلمة لها بالمؤتمر الصحافي الذي عقد بهذه المناسبة «إن المسابقة انطلقت بعنوان (مكنون) حيث استوحته اللجنة الدائمة للمسابقة من قول الله تعالى في سورة الواقعة {وإنه لقرءان كريم * في كتاب مكنون * لا يمسه إلا المطهرون}».

وزير الصحة: فخورون بفوز 3 من أبناء الكويت في المسابقة الفنية لمنظمة الصحة العالمية منذ 27 دقيقة غلق معهدين صحيين وكراج وسوق مركزي في «الأحمدي» منذ 34 دقيقة

وأكدت أن الأمانة تزداد فخرا في كل عام بهذه المسابقة القرآنية الكبيرة وتسعد بالمشاركين فيها من مختلف الأعمار ودرجات الحفظ والتجويد التي يضطلع بها الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه أحد أبرز صناديق الخير بالأمانة لارتباطه برعاية القرآن الكريم.

وأوضحت أن هناك إقبالا متزايدا كل عام ما يعد دليلا على إعجاز ربنا بحفظ كتابه على الدوام، مبينة أن مرحلة التصفيات النهائية ستقام في 29 أكتوبر المقبل بالمسجد الكبير.

من جهتها قالت المنسق العام ومدير ادارة الصناديق الوقفية بالأمانة مآرب اليعقوب في كلمة مماثلة إن مرحلة الدعوة للاشتراك والتسجيل بالمسابقة تبدأ أغسطس الجاري وتنتهي في 27 سبتمبر المقبل.

وأضافت اليعقوب ان مرحلة التصفيات النهائية للمسابقة تبدأ 29 أكتوبر المقبل بمسجد الدولة الكبير لمدة أسبوعين إذ يخصص الأسبوع الأول للرجال والأسبوع الثاني للنساء.

وذكرت أن الأمانة تستقبل الاستفسارات في «البوث» الاعلامي بمجمع الأفنيوز في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر المقبل للرد على التساؤلات حول المسابقة وآلية المشاركة فيها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس

كشف المجلس الأعلى للثقافة، عن مدّ فترة التقدم لمسابقة العزف على آلات الفلوت والتشيلو والعود والقانون ورقص الباليه لعام 2024، التي تنظمها لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه في المجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور راجح داوود حتى 15 أغسطس المقبل آخر موعد للمشاركة في المسابقة.

فروع المسابقة

وتتضمن المسابقة فروع، العزف على الآلات الموسيقية «الفلوت، والتشيللو، والعود، والقانون»، إضافة إلى مسابقة الباليه الفردي للشباب والفتيات للجنسين مواليد (2002 - 2008)، على أن يقدم المتسابق رقصة كلاسيكية فارياسيون من عروض الباليه العالمية «بحيرة البجع - جيزل - كسارة البندق - الجمال النائم»، ورقصة حديثة أو معاصرة من اختياره لا تزيد مدتها عن 5 دقائق.

قيمة الجوائز

10 آلاف جنيه في كل مسابقة، ولتفاصيل المسابقات من هــــــــــــنـــــــــا

مقالات مشابهة

  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية