سقطرى (عدن الغد) عارف احمد

حجز فريق نادي الطليعة المقعد الثاني في ربع نهائي بطولة كأس الشيخ زايد الكروية السابعة لأندية أرخبيل سقطرى بفوزه على فريق نادي الجمهور 1/3 في اللقاء الذي جمعهما عصر امس الاثنين على أرضية ستاد ربدان المعشب بمنطقة ستيروه في ثاني مواجهات دور ال 16 ضمن فعاليات المسابقة التي  ترعاها (مؤسسة خليفة بن زايد  آل نهيان للأعمال الإنسانية) وينظمها فرع اتحاد الكرة بالمحافظة بإشراف مكتب الشباب والرياضة وبنظام المجموعات في دورها الأول التمهيدي وبخروج المغلوب في أدوارها اللاحقة.

*•* ثاني مباريات ثمن النهائي والتي جمعت وصيف المجموعة الأولى الطليعة ومتصدر المجموعة الثالثة الجمهور جاءت في اتجاه مفتوح ، حيث نال لاعبو الطليعة أفضلية البداية بعدما نجحوا في الوصول إلى شباك خصمهم في الدقيقة 14 بهدف لسالم سليمان وضع اللقاء على صفيح ساخن وحاول لاعبو الجمهور العودة فكثفوا هجماتهم صوب مرمى الطليعة فعدلوا النتيجة  في أواخر الشوط الأول بهدف عبد الرحمن سليمان والذي انتهت به وقائع الحصة الأولى بالتعادل بهدف في كل شبكة... وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة في ظل رغبة كل طرف على تحقيق الفوز والوصول إلى غاية العبور إلى الدور القادم.. فمرت دقائق هذا الشوط الثاني سجالا بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك حتى اللحظات والانفاس الأخيرة من عمر اللقاء التي شهدت تسجيل هدفين قاتلين للطليعة بواسطة اللاعبين  عبدالله سعيد ابو مقاد ومحمد عيسى علي اللذين قضيا بهما على آمال الجمهور في العودة.. وبهذا الفوز ضرب الطليعة موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الجزيرة متصدر المجموعة الرابعة والوصل وصيف المجموعة الثانية.

*•* وكان الشرق حامل اللقب أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه على النصر بطل النسخة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إفتتاح مباريات ثمن النهائي.. ليضرب الموج الازرق موعدا في ربع النهائي مع الفائز من المباراة التي ستجمع ناديي  الهلال وصيف المجموعة الرابعة والعين متصدر المجموعة الثانية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تغلب منتخب إسبانيا على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

وفاز المنتخب الإسباني على نظيره الألماني في لقاء امتد إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

مباراة إسبانيا ضد ألمانيا 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعدما بدأت المباراة بتدخلات عنيفة من جانب لاعبي منتخب ألمانيا، حيث تدخل توني كروس على بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في أكثر من مرة، ما أدى إلى خروج الأخير مصابًا، ليحل داني أولمو بدلًا منه في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة الثامنة.
وسيطر بعدها المنتخب الإسباني على الكرة، بعد انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكانت أبرز المحاولات التهديفية في شوط المباراة الأول، تسديدة أولمو في الدقيقة 39، التي تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير ببراعة، لترتد الكرة في منطقة الجزاء ولكن لم يحسن ألفارو موراتا التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.
 

وفي الشوط الثاني، دخل الماتادور الإسباني بقوة، حيث أضاع موراتا في البداية، قبل أن يسجل البديل أولمو الهدف الأول في الدقيقة 51، بعد تمريرة أرضية من زميله لامين يامال.

وحاول المنتخب الألماني تعديل النتيجة بأكثر من كرة، أبرزهم تسديدة روبرت أندريخ في الدقيقة 70، تصدى لها الحارس أوناي سيمون.

وفي الدقيقة 77، وقف القائم الأيسر بالمرصاد لتسديدة المهاجم نيكولاس فولكروج، بعد صراع قوي على الكرة مع مدافع منتخب إسبانيا.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء، أدرك البديل فلوريان فيرتز التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من صناعة جوشوا كيميش، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي، استمر المنتخبان في الضغط الهجومي على المرمى مع تغييرات من المدربين.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، سجل ميكيل ميرينو هدفًا قاتلًا في الدقيقة 119 بكرة رأسية استقبلها من كرة عرضية من زميله أولمو.

وفي الوقت بدل من الضائع، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه داني كارفخال الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا.

وبذلك، تأهل منتخب إسبانيا إلى دور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 على حساب ألمانيا، وينتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب فرنسا على حساب البرتغال
  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تحسم مباراة البرتغال وفرنسا
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول
  • صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي