ابين (عدن الغد) خالد دهمس

ناقش  مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين الدكتور ياسر باعزب مع مدير مكتب الاعلام بالعاصمة زنجبار وعدد من إدارات المكتب ووضع آلية لتعزيز العمل الصحفي والإعلامي على مستوى المحافظة وفق اللوائح والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة ابين ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم.

وخلال اللقاء اكد الدكتور باعزب على تنظيم آلية لتنظيم العمل الصحفي والإعلامي وعمل المؤسسات الصحفي و الإعلامية واتخاذ الإجراءات القانونية بمنحها التراخيص وتنظيم عملها ،  الى جانب الإعداد والتجهيز لصرف بطائق تسهيل الالكترونية للصحفيين والعاملين بالمؤسسات الإعلامية ومراسلي الصحف والمواقع الإخبارية  والقنوات الفضائية ، وتنظيم  الزيارات للوفود الإعلامية الصحفية لمحافظة ابين بعيدا" عن العشوائية والتخبط .

وأشار الدكتور باعزب سنعمل على إستئناف برامج التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية وبناء قدراتهم واكتسابهم المهارات المختلفة في الفنون الصحفية والإعلامية وبما يمكنهم من القيام بمهامهم بالشكل السليم . وإيجاد إعلام بناء وهادف يكون جزء من الحل لا جزء من المشكلة ، إعلام يحمل معاول البناء وينبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار محافظة ابين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: روسيا ستفرج عن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش ضمن عملية تبادل مع الغرب

أفادت وسائل إعلام أميركية، الخميس، بأنه من المتوقع أن تطلق روسيا سراح الصحفي الأميركي، إيفان غيرشكوفيتش، والجندي السابق في البحرية الأميركية، بول ويلان، ضمن عملية واسعة النطاق لتبادل السجناء.

ونقلت شبكة "سي إن إن" ووسائل إعلام أميركية أخرى المعلومة، فيما قالت قناة "إيه بي سي نيوز" إن العملية تشمل روسيا والعديد من الدول.

وقوبل قرار القضاء الروسي بالحكم بالسجن 16 عاما على غيرشكوفيتش بتهمة "التجسس" بموجة تنديد دولية.

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، قال لصحفيين إن مكتب حقوق الانسان في المنظمة الأممية يرى أن الحكم على الصحفي "يثير قلقا كبيرا يتصل بحقه في حرية التعبير بوصفه صحفيا".

وأضاف "يجب أن يتمكن الصحفيون من ممارسة مهنتهم الأساسية ضمن بيئة آمنة ومن دون خوف من العقاب"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تدعو إلى الإفراج عن "جميع الصحفيين المعتقلين في روسيا لسبب بسيط هو قيامهم بعملهم".

من جانبه أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة تعمل "بلا كلل" لضمان الإفراج عن غيرشكوفيتش.

وقال بايدن في بيان إن غيرشكوفيتش "استهدفته السلطات الروسية، لأنه صحفي وأميركي. نعمل بلا كلل للإفراج عن إيفان وسنواصل القيام بذلك".

وندد الاتحاد الأوروبي "بشدة" بالحكم الصادر، الجمعة، في روسيا مطالبا بالإفراج عنه، وفق ما أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد، جوزيب بوريل.

واستنكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة، إدانة مراسلها غيرشكوفيتش في روسيا، وأعلنت في بيان أن هذه الإدانة "فاضحة" و"تأتي بعدما قضى إيفان 478 يوما في السجن، محتجزا ظلما، بعيدا عن عائلته وأصدقائه... كل ذلك لأنه قام بعمله كصحفي".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: روسيا ستفرج عن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش ضمن عملية تبادل مع الغرب
  • بدء المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي
  • اليوم ..المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي
  • وكيل تعليم الإسكندرية يناقش استعداد العام الدراسي الجديد
  • صعدة.. مجلس ادارة صندوق النظافة يناقش آلية تنفيذ مشروع تشجير وبيع الآلات المتهالكة
  • غدا ..انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن فاعليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي
  • «تنفيذي الشارقة» يناقش تعزيز الأداء الحكومي وتطوير خدماته
  • القاضي يطلع على سير العمل في مكتبي الزكاة والأحوال المدنية بمحافظة حجة
  • برنامج يناقش إدارة المشاريع بالذكاء الاصطناعي بمحافظة مسندم
  • محافظ بني سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن المركزية لدعم زيادة الإنتاجية