حلم بالتفوق ورفع اسم مصر عاليا، نما معهم منذ الصغر، ليجهتدوا في الدراسة ليلًا ونهارًا حتى حصدوا ثمار تعبهم بتحقيقهم مجاميع عالية في الثانوية العامة، ليلتحقوا بعد ذلك، بكلية الهندسة، ولم يتوقف طموحهم عند دخول الكلية، بل كبر حتى استطاع فريق من طلاب «هندسة السويس»، الفوز بالمركز الثاني في إحدى المسابقات العلمية بالصين، وأصبحوا مصدر فخر لبلدهم.

طلاب «هندسة السويس» يشاركون في مسابقة عالمية

على الرغم من مجال الدراسة الشاق، إلا أن 6 من طلاب كلية الهندسة بجامعة السويس، كان لهم رأيًا آخر، إذ ثابروا وكافحوا من أجل إثبات مهاراتهم، حتى استطاعوا المشاركة في مسابقة «ROBOTCHALLENGE 2023 – Lego Sumo Adult»، المعنية بتقديم وتنفيذ أفكار مبتكرة في مجال صناعة الروبوتات بالصين: «كنا بنحلم إننا نشرف بلدنا، والحمدلله ربنا قدرنا ورفعنا اسم مصر لفوق».

المسابقة أقيمت منذ 5 أيام 

المسابقة التي أقيمت منذ 5 أيام، شارك فيها كل من: عبد الله محمد محمد حسن، خالد محمد محمد حسن، إسلام محمود السيد، مصطفى بدر غريب ومحمد صالح سيد علي، وجمعهم بالفرقة الرابعة قسم ميكانيكا القوى، وعبد الرحمن جلال عبد الرحمن، الطالب بالفرقة الثانية قسم كهرباء قوى: «المسابقة بتتعمل كل سنة، ودول كتير بتنافس فيها، وقدرنا إننا نحقق المركز الثاني، وكنا فرحانين جدًا، لأننا مش بس بنمثل جامعتنا لكن بلدنا».

 

عقب فوزهم في المسابقة، أرسل الدكتور علي حسين عطا رئيس الجامعة، والدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة، التهنئة لهم، باعتبارهم نماذج مشرفة لبلدهم، بحسب بيان المركز الإعلامي للجامعة، وحرص «عطا» على نشر صورهم وأسمائهم على صفحة الجامعة الرسمية على «فيس بوك»، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة السويس كلية الهندسة فريق الجامعة

إقرأ أيضاً:

«اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)

فيلم اللعب مع العيال، من بطولة النجم محمد إمام يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024 منذ طرحه بدور العرض السينمائية، حيث حقق في شباك التذاكر أمس الخميس أكثر من 692 ألف جنيه خلال الساعات القليلة الماضية، ليبلغ إجمالي مكاسبه في السينما 33 مليون جنيه.

أحداث فيلم «اللعب مع العيال»

تدور أحداث فيلم «اللعب مع العيال» في إطار كوميدي حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب، ومن المقرر عرضه خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

فيلم اللعب مع العيالأبطال فيلم «اللعب مع العيال»

«اللعب مع العيال»، بطولة الفنان محمد إمام إلى جانب عدد من نجوم الفن، منهم: أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبد العظيم وويزو ومصطفى غريب وآخرون، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويسجل العمل أول تعاون بين المخرج شريف عرفة والفنان محمد إمام.

فيلم اللعب مع العيالأبرز أماكن تصوير فيلم «اللعب مع العيال»

تم تصوير فيلم «اللعب مع العيال» في أكثر من محافظة، من بينها: البحر الأحمر وجنوب سيناء ودمياط ومطروح والقاهرة، مما جعل الجمهور راغبًا في معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الفيلم.

تفاصيل شخصية محمد إمام في فيلم اللعب مع العيال

يجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال ويتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب وذلك في إطار كوميدي.

اقرأ أيضاًفيلم اللعب مع العيال يحتل المركز الثاني في إيرادات شباك التذاكر بعد أيام من طرحه بدور العرض

أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل البرومو التشويقي لـ فيلم اللعب مع العيال (فيديو)

فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني بدور العرض السينمائية

مقالات مشابهة

  • بـ830 ألف جنيه.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • تكليف الدكتور جمال عبد العزيز بتسيير أعمال هندسة بنها
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية