بالتعاون مع تامر عبد المنعم.. داليا البحيري تتعاقد على «الملك وأنا» (صورة)
تاريخ النشر: 7th, November 2024 GMT
كشف الفنان والمنتج تامر عبد المنعم، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تعاقد النجمة داليا البحيري على مسرحية «الملك وأنا»، اليوم الخميس، وذلك استعدادا لعرضها ضمن أعمال موسم عيد الفطر لعام 2025.
وشارك تامر عبد المنعم، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» صورة تجمعه بالفنانة داليا البحيري، وعلق عليها قائلا: «ألف مبروك النجمة وصديقة العمر الجميل داليا البحيري، مسرحية الملك وأنا، المخرج محسن رزق».
ومن المفترض، أن تدور أحداث مسرحية الملك وأنا في إطار كوميدي إستعراضي غنائي، فكرتها تدور حول ملك جزيرة سيان الذي يستعين بمدرسة إنجليزية تدعى "ياسمين" لتعليم أولاده مما يحدث صدام بين ثقافة المدرسة وثقافة أبناء الملك.
ومن جانبه، صرح الفنان تامر عبد المنعم رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية أن موعد إفتتاح مسرحية الملك وأنا سيكون في موسم عيد الفطر ٢٠٢٥.
كما أكد "عبد المنعم" على أن العرض يعتمد على الجرافيك والإبهار بشكل أساسي لتكون الملك وأنا بداية جديدة في عالم الإبهار الاستعراضي بالقطاع.
الملك وأنا إعداد محسن رزق عن مذكرات أناليونوينز وديكورات دكتور حمدي عطية وملابس دكتورة مروة عوده وتصميم إستعراضات مصطفى حجاج وموسيقى النجم عصام كاريكا وأشعار عادل سلامة وجرافيك جون بهاء.
من ناحية أخرى سوف يشارك النجمة داليا البحيري كوكبة من الفنانين وأحد عشر طفلا يقومون بدور أبناء الملك.
اقرأ أيضاًكل واحد يخليه في عياله.. داليا البحيري تهاجم الجمهور بسبب ظهورها مع ابنتها على تيك توك
داليا البحيري ضيفة سالي عبد السلام في سهرة خاصة من العلمين «فيديو»
كل واحد يخليه في عياله.. داليا البحيري تهاجم الجمهور بسبب ظهورها مع ابنتها على تيك توك
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: داليا البحيري الفنانة داليا البحيري مسرحية الملك وأنا الملك وأنا تامر عبد المنعم دالیا البحیری
إقرأ أيضاً:
هل أكمل أم أعيد الوضوء حال خروج الريح وأنا أتوضأ؟ .. دار الإفتاء توضح
ورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤال حول حكم استكمال الوضوء في حال خروج الريح قبل إتمام غسل جميع الأعضاء. وقد أوضحت الدار في فتوى صادرة عنها أنه إذا خرج الريح من الشخص أثناء وضوئه، فإنه يجب عليه بدء الوضوء من جديد، حيث إن الريح ينقض الوضوء بالكامل، وبالتالي لا يجوز استكماله في هذه الحالة.
وأكدت الإفتاء أن هذا الحكم يأتي من كون خروج الريح يعد ناقضًا للوضوء، سواء تم الوضوء بالكامل أو لم يكتمل. أما إذا كان المقصود بالسؤال أن الرياح هبّت من السماء وجفّ الماء عن الأعضاء التي تم غسلها، فإن ذلك لا يتطلب إعادة الوضوء، ويجوز استكماله مباشرة، استنادًا إلى رأي المذهب الحنفي الذي لا يشترط الموالاة بين غسل الأعضاء لصحة الوضوء.
فضل الوضوء في الإسلام
وأكدت دار الإفتاء على فضل الوضوء وأهمية المحافظة عليه، حيث اعتبرته الشريعة الإسلامية علامة من علامات الإيمان. واستشهدت الدار بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن»، مما يبرز أهمية الوضوء في حياة المسلم.
كما نقلت عن النبي صلى الله عليه وسلم قصة سيدنا بلال رضي الله عنه، الذي كان يحرص على الوضوء بعد كل حدث، فقال له النبي: «بم سبقتني إلى الجنة؟»، وأجاب بلال: «يا رسول الله، ما أحدثت إلا توضأت».
وأضافت الإفتاء أن الوضوء على طهارة له فضل عظيم، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من توضأ على طهر كتب الله له عشر حسنات». ودعت المسلمين إلى الاقتداء بهذه السنة النبوية الشريفة، مشددة على أن المحافظة على الوضوء عبادة تعزز الإيمان وتقرب العبد من الله.
حكم الكلام أثناء الوضوء
قالت دار الإفتاء المصرية، إن للوضوء آداب ينبغي مراعاتها، والكلام أثناء الوضوء بغير حاجة هو من ترك آداب الوضوء عند الحنفية، ومكروه عند المالكيَّة؛ وخلاف الأولى عند الشافعيَّة والحنابلة.
واستشهدت دار الإفتاء في إجابتها على سؤال: ما حكم الكلام أثناء الوضوء؟ بقول العلَّامة ابن مازه الحنفي في "المحيط البرهاني" (1/ 48، ط. دار الكتب العلمية) في بيان آداب الوضوء: [ومن الأدب: ألَّا يتكلم فيه بكلام الناس] اهـ.
وقال العلَّامة ابن نجيم الحنفي في "البحر الرائق" (1/ 30، ط. دار الكتاب الإسلامي): [ترك كلام الناس لا يكون أدبًا إلَّا إذا لم يكن لحاجة، فإن دعت إليه حاجة يخاف فوتها بتركه لم يكن في الكلام ترك الأدب؛ كما في "شرح المنية"] اهـ.