أقرّ مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الأخير، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 في جامعة الازهر لكل كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، ووفقًا لتلك الخريطة، سيبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2023 بجامعة الأزهر، يوم السبت 30 سبتمبر المقبل، وينتهي يوم الخميس الرابع من يناير 2024.

وتشمل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 جامعة الازهر، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، يوم السبت 6 يناير 2024، وتنتهي الأربعاء الـ24 من الشهر نفسه، ويتخللها إجازة عيد الميلاد المجيد الموافق 7 يناير.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 في جامعة الازهر

ومن المقرر أنَّ تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم السبت 27 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير، ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 جامعة الأزهر، سنطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير لعام 2024، وتنتهي يوم الخميس 30 من مايو.

أما امتحانات نهاية العام الجامعي 2024-2023، وفقا لـ الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 في جامعة الازهر ستبدأ في شهر يونيو، على أن تعقد امتحانات التصفية يوم السبت الموافق 7 سبتمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخريطة الزمنية العام الدراسي الجديد جامعة الأزهر جامعة الازهر جامعة الأزهر یوم السبت

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مبادرة توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة هي مبادرة جيدة تدخل ضمن الجهود المستمرة للدولة، وقد أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة على شاشة قناة إكسترا نيوز، أن مؤسسة حياة كريمة ليست فقط قائمة على تطوير القرية أو الريف المصري بل هدفها أيضا تحسين الحالة الاقتصادية للمواطن ومحاربة الجشع لكثير من التجار ومحاربة التضخم والأعباء الاقتصادية الكبيرة على المواطن.

تخفيف الأعباء المالية على الأسرة

وأكد أن هذه المبادرة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على الأسرة، وتقديم منتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بنسبة 50% سواء كانت اللحوم المجمدة أو الطازجة.

ولفت إلى أن هناك انطباعا إيجابيا من المواطنين في المحافظات الأربعة التي انطلقت فيها المبادرة، من خلال منافذ ونقاط بيع ثابتة ومتنقلة، كما شهدت المبادرة حالة إقبال من المواطنين، مشيرا إلى حالة الرضا الكبير من المواطنين وقد أبدو استحسان من هذه المبادرة، حيث جاءت في وقت مناسب خاصة مع موسم بداية دخول المدارس.

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم