قصد إعادة مركب الحجار إلى قدراته الإنتاجية السابقة وهو ماتعتزمه الدولة من خلال مرافقته للمشاريع التنموية  للمواد الأولية كشف الرئيس المدير العام لمركب سيدار الحجار مانع لطفي كمال عن استعداد المركب لإنتاج المواد المرافقة لمشاريع السكك الحديدية الجديدة مع إمكانية ادراج التكنولوجيات الحديثة.

وقال مانع لطفي كمال في تصريح للقناة الإذاعية الأولى"إن المركب على استعداد تام لمرافقة مشاريع السكة الحديدية بإنتاج المواد الأولية والحديد اللازم لها مهما كان حجم الطلب".

كما أبرز المتحدث ذاته، أن الحوكمة جديدة لسيدار الحجار مبنية على الثقة التامة بين العمال والإدارة والمرافقة الدائمة للسلطات العمومية مع إدراج تكنولوجيات جديدة عصرية في الإنتاج.

كما أبرز رئيس المدير العام لمركب سيدار الحجار أن الحوكمة جديدة لسيدار الحجار مبنية على الثقة التامة بين العمال والإدارة والمرافقة الدائمة للسلطات العمومية مع إدراج تكنولوجيات جديدة عصرية في الإنتاج.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

الراكب بـ 210 آلاف جنيه.. تفاصيل غرق قارب مهاجرين مصريين

ارتفع عدد ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل محافظة مطروح (شمال غرب) مصر إلى 3 أشخاص، بعد وفاة الشاب الثالث الأربعاء في العناية المركزة، بمستشفى مطروح العام

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال مصدر في الصحة بمطروح إن الحالة الثالثة توفيت في قسم العناية المركزة في المستشفى، وتم تقديم الرعاية الطبية له، ولكنه لم يستجب للعلاج.

وكان شخصان قد توفيا وأصيب 11 آخرين، في ساعة مبكرة اليوم، إثر غرق مركب هجرة غير شرعية كان يقل على متنه 13 مصريًا، أمام مدينة براني قبالة سواحل مدينة مرسى مطروح، الحدودية مع ليبيا

وجرى نقلهم جميع من في المركب إلى مستشفى مطروح العام، لنجدتهم وتلقي العلاج اللازم، كما تم التحفظ على الجثمانين في ثلاجات الموتى، تحت تصرف النيابة العامة المصرية ومفتش الصحة.

وأجرى الطاقم الطبي في مستشفى مطروح العام، الفحوص اللازمة للمصابين، وتم تحويل الناجين إلى الجهات الأمنية في محافظة مطروح للتحقيق معهم، من ثم تحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف ملابسات الواقعة والمتسبّب في الحادث.



ويذكر أن كل من كان على مركب الهجرة غير الشرعية مصريين، ومعظم المصابين من أبناء محافظة الشرقية، إلى جانب آخرين من محافظات أخرى، وجميعهم يعاني صعوبة في التنفس، وجاءت أسماهم "محمد عادل سليمان (20 سنة)، وأحمد حمادة عبد الحليم (26 سنة)، وهيثم شعبان (23 سنة)، ومحمد إبراهيم علي (22 سنة)، ومصطفى عصام عبد الله (19 سنة)، وحسين حامد السيد محمود (18 سنة)، وجميعهم من الشرقية.

ويوسف لطفي محمد (22 سنة)، من المنصورة، وإبراهيم سعد الدين (23 سنة)، من بنها، والثلاثي مصطفى عيد الدسوقي (27 سنة)، وعبد الغني محمد أشرف (27 سنة)، ويوسف لطفي سمير (30 سنة)، من أسيوط.



فيما جاءت حالات الوفاة هم محمد حمادة حمد، وطارق عبد العزيز محمود (26 سنة)، من محافظة الشرقية، وجثة مجهولة أخرى، وهم تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة، وتم تحرير المحضر اللازم للعرض على الجهات المختصة.

ومن ناحية أخرى تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اخبار تؤكد أن تعرفوا على شخص سمسار رحلات هجرة غير شرعية يدعي ابوعدي ينظم رحلات لإيطاليا واليونان، مقابل 210 ألف جنية للفرد الواحد، وطلب منهم السفر لمطروح لاستقلال مركب وأكد للأهالي قرب وصولهم إلى اليونان.



مقالات مشابهة

  • توضيح من العمل حول إجراءات منح القروض لتمويل المشاريع الخاصة
  • تهديدات نصرالله مبنية على معلومات؟
  • دراسة تكشف تعقيدات جديدة في استجابة الأنسولين للمغذيات الكبرى
  • الراكب بـ 210 آلاف جنيه.. تفاصيل غرق قارب مهاجرين مصريين
  • مسلسل الغزو التركي.. معارك طاحنة في أطراف العمادية وموجات نزوح جديدة
  • نصيف تكشف تفاصيل جديدة عن تمساح الفساد: لديه شراكة مع نور زهير
  • محافظ المنوفية يبدأ قراراته بعد تجديد الثقة بتوفير منافذ أدوية جديدة
  • مكتب الخليع يعلن خفضا بنسبة 20 في المائة من انبعاثات الغازات الدفيئة من قطاراته
  • الحجار بحث مع الجسر موضوع جر المياه من حوض بسري الى الاقليم
  • كوريا الجنوبية ترسل مسؤولين إلى المغرب للظفر بصفقة القطار فائق السرعة