يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني، في اجتماعه المقرر عقده غدا، الصيغة النهائية من الجلسات التخصصية التي صاغت مخرجات 13 لجنة من بين 19 لجنة بالحوار الوطني، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها لرئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه.

وفي هذا الشأن، قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ صياغة الجلسات التخصصية لن تتم دون توافق، وفي النهاية كل الأطراف مشاركة بها، وقد يحدث تباين في وجهات النظر، لكن في النهاية تصل إلى محطة التوافق والمساحات المشتركة بين المتحاورين والمتناقشين في الجلسات العامة أو المتخصصة.

 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن»، أنّه حال عدم التوافق، فإنّ لائحة مجلس الأمناء لديها الصلاحيات بأن ترفع إلى رئيس الجمهورية 3 آراء مختلفة، وبالتالي لا توجد أي مشكلة، فالجميع لديه فرصة للتعبير عن رأيه، وهناك احترام للرأي والرأي الآخر، ومساحة مشتركة صنعها الحوار لم تكن موجودة من قبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الجلسات التخصصية أمناء الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني

أكد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية، أن قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تمثل أولوية قصوى، خصوصًا في ظل المخاطر الجيوستراتيجية التي تحيط بالمنطقة، مشيرا إلى أن التصعيد الإسرائيلي الأخير يعقد الوضع ويهدد بعواقب وخيمة على العالم.

توسيع تأثير الحوار الوطني

وأضاف «نبيل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الحوار الوطني حول قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعطي دفعة قوية لهذا الحوار، حيث توسع مجالاته لتشمل قضايا حساسة ومعقدة، بعيدًا عن التركيز على القضايا الداخلية فقط.

تحويل التوجيهات إلى قرارات فعالة

وأعرب عن تفاؤله بهذا التوجه، داعيًا مجلس أمناء الحوار الوطني إلى سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس من خلال تحويلها إلى قرارات وبرامج عمل فعالة تفتح المجال أمام الأحزاب السياسية والقوى العامة لتقديم تصوراتها.

إطار متكامل لبناء الوطن

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن إطلاق النقاشات حول قضايا الأمن القومي يساهم في وضع إطار شامل لملفات الدولة، مما يسهم في بناء الوطن وتعزيز وعي المواطنين بالقضايا الهامة.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • استجابة للرئيس السيسي.. الحوار الوطني يحدد غدا الخطوط العريضة لجلسات الأمن القومي
  • أحدهم إنشق عن الحزب.. قصة أمناء حزب الله الثلاثة ولماذا عمّائمهم البيضاء والسوداء؟