اليوم 24:
2024-08-01@21:16:53 GMT

بوتين يتهم الغرب بصب الزيت على النار في أوكرانيا

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “إن الوضع في أوكرانيا مثال على سياسة صب الزيت على النار التي يمارسها الغرب الذي يسعى لتأجيج الصراع في أوكرانيا وجر دول أخرى إليه”.
وحمّل في كلمته المصورة التي وجهها للمشاركين في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي الذي افتتح اليوم الثلاثاء،مسؤولية التحديات الأمنية في العالم للتصرفات المتهورة والأنانية للدول الغربية.


ويرى أن الناتو يواصل بناء قدراته ويستخدم وسائل الضغط العسكرية وغير العسكرية.فيما تجاول الولايات المتحدة الأمريكية “إعادة صياغة نظام العلاقات الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بما يخدم مصالحها”.
وأشار إلى أن “هناك محاولات تتخذها بعض الدول للتلاعب بالشعوب وإحداث صراعات وإجبار بلدان أخرى على الانصياع لها في إطار الاستعمار الجديد”.
وأضاف بأن “عظم الدول مستعدة للدفاع عن سيادتها وسيتعين على المجتمع الدولي بأسره رسم ملامح المستقبل معا”.
وقال إن “منطقة الساحل والصحراء باتت تحت تهديد الإرهاب بفعل سياسات الغرب وتحديدا منذ الهجوم على ليبيا”، داعيا إلى عالم متعدد الأقطاب يقوم على أساس احترام سيادة الدول.

ويذكر أن بوتين أعلن يوم 24 فبراير 2022 عن إطلاق ما سماها “عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا”، لتندلع الحرب الروسية الأوكرانية إثر حشد عسكري روسي واسع في شمالي أوكرانيا وشرقها وجنوبها.
تسببت هذه الحرب في أزمات عالمية اقتصادية وسياسية، وخسائر بشرية من كلا الطرفين، بالإضافة إلى خسائر مادية.
وأطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش واحدا من أشهر تحذيراته خلال العام، عندما قال إن “العالم على بعد خطوة واحدة غير محسوبة من الإبادة النووية”، مع احتدام المعارك في أوكرانيا.
جاء ذلك في وقت تبادلت فيه موسكو وكييف الاتهامات بخصوص قصف استهدف محطة زاباروجيا النووية جنوبي أوكرانيا في الخامس غشت الماضي وسط تحذيرات من “كارثة نووية محتملة”.

كلمات دلالية الحرب الروسية الأوكرانية الغرب بوتين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية الغرب بوتين فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

حوافز للتجنيد.. روسيا تضاعف مستحقات المتطوعين في الحرب ضد أوكرانيا

تحاول القيادة الروسية جذب المزيد من المتطوعين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية للانتشار على الجبهة في الحرب ضد أوكرانيا من خلال تقديم المزيد من الأموال للجنود المحتملين.
وينص مرسوم وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء على أن كل شخص يوقع عقدا للانتشار على الجبهة بين الأول من أغسطس و31 ديسمبر سيحصل على دفعة لمرة واحدة قدرها 400 ألف روبل (نحو 4650 دولارا)، ما يزيد عن ضعف المبلغ السابق البالغ 195 ألف روبل. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يتم منح راتب شهري يتجاوز بكثير متوسط الدخل في روسيا.
أخبار متعلقة فرنسا.. 80 ألف مسافر يتضررون بسبب اضطراب حركة القطارات السريعةفنزويلا تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع بيرو .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الحرب الروسية الأوكرانيةواعتمدت روسيا بشكل أساسي على تقديم الحوافز المالية لتجنيد جنود للحرب منذ أن بدأت التجنيد الإجباري لجنود الاحتياط كجزء من تعبئة مثيرة للجدل في خريف عام 2022 وتقدم العديد من المناطق في روسيا مكافآت مالية خاصة بها مقابل التعاقد.
وعلى سبيل المثال، حددت مدينة موسكو قسطا لمرة واحدة قدره 9ر1 مليون روبل (22 ألف دولار) خلال يوليو الجاري مقابل العقود التي تبلغ مدتها عام أو أكثر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ويبلغ القسط الذي يتم دفعه لمرة واحدة في سان بطرسبرج 8ر1 مليون روبل، وفي منطقة روستوف 2ر1 مليون روبل، وفي منطقة سفيردلوفسك بالقرب من جبال الأورال 400 ألف روبل.
وأعلنت وزارة الدفاع، في يوليو الجاري، أن 190 ألف روسي وقعوا عقودا للانتشار في الحرب منذ بداية العام.
وفي خريف عام 2022، أدى التجنيد الإجباري لجنود الاحتياط بموجب أمر أصدره الرئيس بوتين إلى احتجاجات وموجة من الهجرة إلى الخارج. ولذلك تحاول السلطات حل مشكلة تعزيزات الأفراد للخدمة على الجبهة من خلال تقديم المزيد من الأموال للجنود المحتملين.

مقالات مشابهة

  • بوتين يوقع مراسيم العفو عن السجناء الذين شملتهم صفقة التبادل
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • طبيب فلسطيني بين حربين: من غزة إلى كييف
  • بهدف رفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 30 بالمئة… الشركة العامة لزيوت حماة تستعد لتطوير مكبس معصرة الزيت
  • لمصلحة مَن الذهاب الى الحرب؟
  • أوكرانيا تصد واحدة من أكبر الهجمات بطائرات مسيرة روسية في الحرب
  • حوافز للتجنيد.. روسيا تضاعف مستحقات المتطوعين في الحرب ضد أوكرانيا
  • مصر تدعو إلى دعم استقرار لبنان ووقف الحرب في غزة
  • «محور الاضطرابات» يثير الرعب لدول الغرب
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة