غاب كريستيانو رونالدو المصاب عن خسارة النصر المرهق في الجولة الافتتاحية للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مما سمح للمدرب ستيفن جيرارد بتحقيق فوزه الأول مع الاتفاق.

وترك الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو ومالكوم بصمة فورية بتسجيل ثلاثيتين في انتصارين للأهلي والهلال على الترتيب، فيما لم يهز كريم بنزيما الشباك لكنه ساهم في بداية مظفرة للاتحاد حامل اللقب.


وفي ما يلي أبرز لقطات الجولة الافتتاحية لموسم الدوري السعودي:
* ماني يسجل في غياب رونالدو لكن جيرارد ينتصر
بعد يومين فقط من تتويجه بلقب البطولة العربية للأندية على حساب الهلال اضطر النصر للعب أمام الاتفاق دون رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس وسيكو فوفانا، وحمل ساديو ماني شارة القيادة وسجل هدفا مبكراً.
لكن فريق جيرارد قلب الطاولة بتسجيل هدفين في غضون ست دقائق في الشوط الثاني لُيلحق الهزيمة الأولى بوصيف البطل.
* ثلاثيتان لفيرمينو ومالكوم
سجل فيرمينو مهاجم ليفربول السابق ثلاثة أهداف، أحدهما بعد تمريرة حاسمة من رياض محرز، في بداية قوية للأهلي العائد لدوري الأضواء في الفوز 3-1 على الحزم.
ورغم شكاوى جمهور الهلال من عدم التعاقد مع رأس حربة نجح مالكوم في تسجيل ثلاثية في الفوز 3-1 على مضيفه أبها، وأثبت أنه قد يشكل ثنائياً خطيراً مع مواطنه نيمار الذي سينضم للفريق في الساعات المقبلة على الأرجح.
* حمد الله يعود بهدف من تمريرة لبنزيمة
عاد المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف الموسم الماضي، للمشاركة مع الاتحاد بعد غياب قصير لأسباب انضباطية، وافتتح أهداف الاتحاد في الفوز 3-0 على الرائد بمهارة في المراوغة بعد تمريرة من بنزيما الذي انتزع منه القميص رقم تسعة، بينما سجل إيجور كورونادو هدفين.
وفي بداية الجولة حقق الرياض الانتصار الأول في تاريخه بالدوري عبر هدف من قائده القادم من زيمبابوي نوليدج موسونا في مرمى ضيفه الوحدة يوم الأحد الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كريستيانو رونالدو النصر الهلال الدوري السعودي اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي

 


كشف الإعلامي مدحت شلبي، عن دخول نادي الزمالك في مفاوضات مع اللاعب البولندي كونراد ميشالاك نجم فريق أحد السعودي، لدعم صفوف القلعة البيضاء في الموسم الجديد.


وقال مدحت شلبي في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه يا مساء الأنوار المذاع عبر قناة إم بي سي مصر: "الزمالك دخل في مفاوضات رسمية لضم البولندي كونراد ميشالاك من فريق أحد السعودي ".

عامر حسين: "مخدتش جنيه من منصبي.. ومحدش كرّمني زي حسام الزناتي" عامر حسين يكشف كواليس أزمة التحكيم


وتابع: "رئيس نادي أحد أكد أنه وافق والاتفاق على إعارة موسم لكن اللاعب طالب راتب مليون و600 الف دولار".


وأردف: "الصفقة قد تتم في الأيام المقبلة في حالة توصل الزمالك لاتفاق شخصي مع اللاعب بشأن راتبه".


وكان الزمالك سبق وتعاقد من قبل مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم، كما تعاقد الأبيض مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة للجماهير بعد فوز البرتغال
  • الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي
  • رونالدو يقود البرتغال لتحقيق الفوز على اسكتلندا
  • الشباب السعودي يحدد مدة غياب نجم الفريق بعد تعرضه للاصابة
  • اليوم.. منتخب مصر يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة
  • الدوري السعودي: حمدالله يوجّه رسالة إلى عمر السومة.. هذا ما جاء فيها
  • بالفيديو.. منتخب الكاميرون يحقق الفوز على ناميبيا
  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»
  • «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا»