صدى البلد:
2024-08-01@02:03:31 GMT

كيف تحمي أطفالك من مخاطر التكنولوجيا؟

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

التكنولوجيا أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا، وأصبح الأطفال يتعرضون لها في سن مبكرة جدًا. يمكن أن تكون التكنولوجيا مفيدة للأطفال، حيث يمكن أن تساعدهم على التعلم والتواصل والإبداع. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض المخاطر التي يجب على الآباء أن يكونوا على دراية بها.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الآباء على حماية أطفالهم من مخاطر التكنولوجيا:

• حدد وقتًا محددًا للاستخدام.

من المهم أن تحدد وقتًا محددًا للاستخدام اليومي للأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. هذا سيساعد على منع الأطفال من الإفراط في استخدام التكنولوجيا.

• راقب محتوى الويب الذي يشاهده أطفالك. هناك الكثير من المحتوى غير المرغوب فيه على الويب، مثل العنف والمواد الإباحية. من المهم أن تراقِب محتوى الويب الذي يشاهده أطفالك، وقم بحظر أي محتوى غير مرغوب فيه.

• تحدث مع أطفالك عن مخاطر التكنولوجيا. من المهم أن تتحدث مع أطفالك عن مخاطر التكنولوجيا، مثل التنمر الإلكتروني والابتزاز الإلكتروني. يجب أن تعلمهم كيفية التعامل مع هذه المخاطر.

• قم بإعداد أدوات الرقابة الأبوية. هناك العديد من أدوات الرقابة الأبوية التي يمكن أن تساعدك على حماية أطفالك من مخاطر التكنولوجيا. هذه الأدوات يمكن أن تساعدك على حظر المحتوى غير المرغوب فيه، ومراقبة نشاط أطفالك على الإنترنت.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك حماية أطفالك من مخاطر التكنولوجيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا مخاطر التكنولوجيا أحدث التكنولوجيا الاطفال یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مستشار قانوني: الملكية الفكرية تحمي التعبير عن الفكرة وليس الفكرة نفسها.. وسرقتها جريمة يحاسب عليها القانون

المناطق_الرياض

أكد المحامي والمستشار القانوني “صقر الحربي”، أن الملكية الفكرية تحمي جميع الأفكار مثل النماذج المصنعة وهي تحمي التعبير عن الفكرة وليس الفكرة نفسها.

وذكر خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، أن سرقة حقوق الملكية الفكرية جريمة يحاسب عليها القانون في المحكمة التجارية المختصة بهذا الشأن.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تطلق حملة توعوية بأهمية دور الجوالين في حماية البيئة 31 يوليو 2024 - 12:52 مساءً الحقيل يوجه بمنح مستفيدي منتج “البناء الذاتي” و”أرض وقرض” مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم 31 يوليو 2024 - 12:39 مساءً

وأوضح أن قانون الملكية الفكرية شرع لحفظ الإبداع والحقوق الخاصة بصاحب الفكرة، وكذلك لحماية المجتمع من الدخول في صراعات داخلية قد تؤدي إلى مالا يحمد عقباه.

وأشار إلى أن الملكية الفكرية تشجع الباحثين والمخترعين على الابتكار والإبداع، لأنها تضمن عدم سرقة مجهودهم ونسبته إلى الآخرين.

https://almnatiq.net/wp-content/uploads/2024/07/LbcptzKTNdjJ3tbR.mp4 نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 12:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:30 مساءًاستشاري: “التقدم في العمر والتعرض المزمن لضربات الشمس والتدخين” أبرز أسباب إصابة العين بالماء الأبيض أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:26 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:11 مساءًنائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات “أسبوع البيئة” بالمنطقة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 11:42 صباحًاجامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال منوعات31 يوليو 2024 - 11:30 صباحًااليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض31 يوليو 2024 - 12:30 مساءًاستشاري: “التقدم في العمر والتعرض المزمن لضربات الشمس والتدخين” أبرز أسباب إصابة العين بالماء الأبيض31 يوليو 2024 - 12:26 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة31 يوليو 2024 - 12:11 مساءًنائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات “أسبوع البيئة” بالمنطقة31 يوليو 2024 - 11:42 صباحًاجامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال31 يوليو 2024 - 11:30 صباحًااليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض الحقيل يوجه بمنح مستفيدي منتج "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم الحقيل يوجه بمنح مستفيدي منتج "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تطلق حملة توعوية بأهمية دور الجوالين في حماية البيئة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تطلق حملة توعوية بأهمية دور الجوالين في حماية البيئة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مخاطر تناول الأطعمة الساخنة جدا
  • تباين الآراء.. هل يحمي متصفح «سفاري» التابع لـ «آبل» الخصوصة؟
  • مستشار قانوني: الملكية الفكرية تحمي التعبير عن الفكرة وليس الفكرة نفسها.. وسرقتها جريمة يحاسب عليها القانون
  • هل يحمي متصفح “سفاري” التابع لـ”آبل” حقا خصوصيتك؟
  • هل يحمي متصفح سفاري التابع لـآبل حقا خصوصيتك؟
  • دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية
  • الإطاحة بمقيم نشر محتوى من شأنه المساس بالحياة الخاصة .. فيديو
  • شرطة الرياض تضبط مقيما لنشره محتوى مرئيا مخالفا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية
  • مخاطر كبيرة.. «معلومات الوزراء» يكشف تأثير التكنولوجيا الحديثة على الأطفال
  • احرص على تناولها.. هذه الفاكهة تحمي من الجلطات وأمراض القلب