صراحة نيوز:
2024-10-05@09:08:37 GMT

نصائح مهمة.. ماذا تفعل أثناء موجة الحر؟

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

نصائح مهمة.. ماذا تفعل أثناء موجة الحر؟

صراحة نيوز – تسجل درجات الحرارة مستويات قياسية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، مما يجعل من الصعب إبقاءَ الجسم في درجة حرارته الطبيعية. فماذا تفعل أثناء الحر؟.

يجب المحافظة على رطوبة الجسم، ولذلك ينصح المتخصصون بالإكثار من شرب المياه والسوائل الطبيعية، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي الكافيين لأنها تعزز الجفاف.


تناول الأطعمة المرطِّبة
تناول الأطعمة المرطِّبة، أي تلك التي تحتوي على سوائل بنسبة عالية. ومن بينها، أنواعٌ كثيرة من الفاكهة كالبطيخ والخوخ والتوت والعنب والبرتقال، إضافة إلى الخضروات التي يمكن تحويلها إلى عصائر. تجنّب التمارين الشاقة
تجنّب الأنشطة والتمارين الرياضية الشاقة في الهواء الطّلق. كما ينصح الخبراء باختيار التمارين منخفضة التأثير، مثل اليوغا أو البيلاتس التي تتضمن في العادة حركات أبطأ.
تجنب الملابس الداكنة
في الشكل، يجب تجنب ارتداء الملابس الصناعية داكنة اللون أو الضيقة. كما تجنب الخروج من المنزل، في ساعات الذروة الحرارية.
ارتداء القبعات والنظارات الشمسية
عند الخروج من المنزل، يجب ارتداء القبعات والنظارات الشمسية، واستخدام المظلات، ووضع واقٍ من الشمس على كل البشرة المكشوفة.
وإذا لم يكن مكيّفُ الهواء متوفرا في المكتب أو المنزل، يُنصح بترك النوافذ مفتوحة، وتشغيل المراوح لتدوير الهواء، والاستعانة بالنباتات الداخلية للحفاظ على ترطيب الهواء وتنقيته.
باتت موجات الحر الشديد تتكرر خلال الأعوام الأخيرة، كدليل على التغيّر المناخي. لذلك ستجعل معرفةُ كيفية الحفاظ على برودة الجسم ورطوبته تحمّلَ الحر أسهل.
وقال اختصاصي الأمراض الباطنية الدكتور ينال سلام :
1 – السوائل يجب أن تكون متوفرة دائما للحفاظ على ترطيب الجسم، وأن لم تتوفر المياه، فالفواكه هي الحل.
2 – الأطفال وكبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة، عليهم تجنب الحرارة الشديدة والتعرض للإنهاك الحراري.
3 – في حال غياب التكييف الكهربائي، استخدام مروحة يدوية أو كهربائية،من أجل الحفاظ على تدفق الهواء، والابتعاد عن الملابس الضيقة.
4 – استخدام واقي الشمس إذا كان من الضروري التعرض لأشعة الشمس.
5 – كبار السن والأطفال ننصح ألا يتعرضوا للشمس بطريقة مباشرة خلال فصل الصيف.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي منوعات عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات عربي ودولي منوعات عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟

ينتظر عُشاق الفلك والظواهر النادرة حول العالم بداية كل شهر ميلادي، إذ تعلن المؤسسات والجمعيات الخاصة بالفلك في كل دولة، عن الظواهر الفلكية التي تزين السماء في ليالي بعينها.

ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟

ومن اليوم، بدأ العد التنازلي لرؤية حدث فلكي مميز يزين السماء ليلة 7 أكتوبر الجاري، إذ يظهر القمر في ذلك اليوم مقترنا مع النجم العملاق Antares، المُسمى بـ «قلب العقرب»، وهو ألمع نجم في برج العقرب، والذي يبدأ في الظهور بعد غروب الشمس مباشرة، وفقًا لما أعلنه الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف

ونجم Antares، هو نجم أحمر عملاق يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف، ويبعد عن الأرض بحوالي 600 سنة ضوئية، إذ يعد ألمع نجوم كوكبة العقرب على الإطلاق، لكنه النجم الخامس عشر من حيث اللمعان في السماء كلها.

ووفقًا لـ «تادرس» فإن المنطقة التي يغطيها هذا البرج تبدو غنية جدا بالسدم والنجوم.

متى يمكن رؤية النجم العملاق

يمكن لمحبي الظواهر الفلكية، رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في السماء، إذ يظهر القمر جوار ذلك النجم، ويترافقان معا في السماء إلى أن يبدأ المشهد بالغروب في الـ 9:00 مساءً.

مقالات مشابهة

  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • حيل فعّالة لتجنب الدموع عند تقطيع البصل
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • مهمة فضائية أوروبية تهدف لإحداث كسوف كلي للشمس كل شهر!
  • أستاذة في علوم الأطعمة تقدم نصائح لوجبة غذائية متكاملة.. «السر في الاعتدال»
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • نصائح صحية لتحضير العصائر المناسبة لمرضى السكري
  • إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟