صراحة نيوز – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تولي أهمية كبيرة “للشراكة الاستراتيجية المميزة بشكل خاص” مع نيودلهي.

جاء ذلك في برقية تهنئة أرسلها بوتين اليوم الثلاثاء لرئيسة الهند دروبادي مورمو ورئيس الوزراء ناريندرا مودي في العيد الوطني للهند “عيد الاستقلال”.
وأشار بوتين في تهنئته إلى النجاحات التي حققتها الهند في المجالات الاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية وغيرها، مضيفا أن الهند “تتمتع بمكانة مرموقة عالميا وتلعب دورا بناء هاما في الشؤون الدولية”.

وتابع بوتين: “إنني على ثقة من أننا سنستمر من خلال الجهود المشتركة في بناء تعاون ثنائي مثمر في جميع المجالات، فضلا عن الشراكة البناءة في معالجة القضايا الملحة على جدول الأعمال الإقليمي والعالمي”، بما يصب في مصلحة شعبي البلدين ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين.
يذكر أن الهند التي تجمعها مع روسيا العضوية في مجموعة “بريكس”، لم تتخذ موقفا عدائيا من موسكو ورفضت الانضمام إلى العقوبات الغربية ضدها على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، داعية إلى إيجاد حل تفاوضي للأزمة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي منوعات عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي منوعات عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

طارق صالح يطير إلى موسكو... ما لمهمة؟

 

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، في مستهل زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ومن المقرر وفقاً لوكالة سبأ الحكومية بأن يلتقي طارق صالح، خلال الزيارة، عددًا من المسؤولين وقيادات دولة روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • طارق صالح يطير إلى موسكو... ما لمهمة؟
  • معلومات عن أجهزة بيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها في أيدي مقاتلي حزب الله
  • بوتين يوافق على إبرام شراكة إستراتيجية شاملة مع إيران
  • عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • الولايات المتحدة والهند تعقدان اجتماعًا وزاريًا للشراكة الاستراتيجية حول الطاقة النظيفة
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي