15/8/2023مقاطع حول هذه القصةبلغة برايل.. عراقية تفتح عيون المكفوفين في بلادها على الكتبplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46معارضون بريطانيون أعربوا عن قلقهم بشأن ظروف العيش على متن العوامة "بيبي ستوكهولم"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03شبكات لصناعة وتهريب المخدرات في أفغانستانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 46 seconds 02:46مواجهات عسكرية والبرهان يتهم قوات الدعم بـ"الغدر"play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52ما الخيارات الأفريقية في التعامل مع الوضع بالنيجر؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33الدول العربية تبلغ مستويات قاسية من الحرارةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28تعرّف إلى تفاصيل إستراتيجيات روسيا وأوكرانيا في القتالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معناوظائف شاغرةترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitter-whiteyoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعل

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير عن مسؤولين عسكريين أن مشروع تجنيد الأفارقة يتم تنفيذه بطريقة منظمة وبتوجيه من مستشارين قانونيين من مؤسسة الدفاع، دون أي مراعاة للجانب الأخلاقي لتجنيد طالبي اللجوء.

وأوضحت أن عددا من طالبي اللجوء تطوعوا بعد هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 للعمل الزراعي ومراكز القيادة المدنية، في حين أبدى البعض استعداده للتجنيد، مشيرة إلى أن مسؤولي الجيش أدركوا أن بإمكانهم الاستفادة من مساعدة طالبي اللجوء واستغلال رغبتهم في الحصول على وضع دائم في إسرائيل كحافز لتجنيدهم.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟list 2 of 4بعد 40 سنة من هجرتهم إلى إسرائيل.. أين هم يهود الفلاشا الآن؟list 3 of 4آلة النهب تشعل أفريقيا.. كيف تخدم صادرات إسرائيل العسكرية أنظمة القمع؟list 4 of 4القتال مقابل الإقامة.. إسرائيل تجند طالبي لجوء أفارقة بحربها على غزةend of list

يذكر أنه يوجد حاليا نحو 30 ألف طالب لجوء أفريقي يعيشون في إسرائيل، معظمهم من الشباب، وأكثر من 10% منهم سودانيون، وقد حصلوا على وضع قانوني مؤقت بحكم قضائي لتأخر معالجة طلباتهم، وفقا لتقرير الصحفية.

ورصد برنامج "شبكات" (2024/9/16) جانبا من تعليقات مغردين على ما كشفته الصحيفة الإسرائيلية، ومن ذلك ما كتبه شلال "هذا يؤكد استعانة هذا الكيان الإرهابي بمرتزقة منهم هؤلاء الأفارقة الذين زج بهم في المعركة مقابل وعود بالإقامة والامتيازات".

وغرد تيم "إسرائيل بتجندهم الأول أنهم مش هينزلوا ساحة الحرب وأنهم هيشتغلوا في مهام زي الصيانة والتنظيف، والحقيقة أنهم بيسلموهم السلاح وينزلوهم على أرض المعركة".

أما دايبك فرأى أن ذلك "يثبت تقارير المقاومة وأخبار صحفية عن خسائر ضخمة يومية يُتكتم عليها"، مضيفا أن "المرتزقة لا يحمون الدول بل (هم) سبب في الهزيمة".

في حين تساءل ياسين "كم منهم قتل وأصيب في معارك غزة؟ كم من جنسيات أخرى يحاربون مقابل وعود مختلفة؟ هل يزجون بهم في الصفوف الأمامية لتلقي الضربات بدلًا من جنود الاحتلال؟ هل تراجع الأعداد المعلن عنها من خسائرهم يعود إلى ازدياد اعتمادهم على المرتزقة؟".

وحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإنه حتى الآن لم يمنح أي من طالبي اللجوء الذين شاركوا في الحرب صفة رسمية.

16/9/2024المزيد من نفس البرنامجدعوة مغربية لهجرة جماعية إلى سبتة.. ما قصتها وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30نشطاء: "طوفان الأقصى" جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07غضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08كيف تفاعلت المنصات العربية مع سقوط مروحية إسرائيلية في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26بعد إطلاق "آيفون 16" الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ما تداعيات إطاحة نتنياهو المحتملة بغالانت على مجريات الحرب؟
  • إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعل
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • تداعيات الضربة الصاروخية الحوثية لإسرائيل
  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمون
  • الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جباليا
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسك
  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله