قال مجدي البدوي، المقرر المساعد للجنة النقابات والمجتمع الأهلي في المحور السياسي بالحوار الوطني إن فكرة تكوين الحوار جاءت في توقيت صعب وحساس من عمر الوطن، وفي ظل البناء للجمهورية الجديدة، لابد أن تكون مبنية على توافق بين كل وجهات النظر المختلفة، وحتى الاختلاف كان متحضرا ويصب في مصلحة الوطن في نهاية المطاف.

 

الجلسات المتخصصة للحوار الوطني 

وأضاف المقرر المساعد للجنة النقابات والمجتمع الأهلي في المحور السياسي بالحوار الوطني، أن فكرة الجلسات المتخصصة مهمة جدا، حيث أن الجلسات العامة يكون بها العديد من الأصوات ووجهات النظر المختلفة حول القضية، ما يُصعب مسألة بلورة الفكرة، واختيار الأفضل بين كل الرؤى المقدمة، أما الجلسات المتخصصة فهي تتيح الفرصة لبلورة الفكرة والوصول لنتيجة نهائية وجني ثمار ما جرى من مناقشات موسعة في كل قضية، وتمكنت الجلسات المتخصصة خلال الفترة الأخيرة من الخروج بتوصيات وحلول تخدم القضايا التي تم النقاش حولها.

مخرجات الحوار الوطني 

يذكر أن هناك 13 لجنة من لجان الحوار الوطني تمكنت من الوصول إلى صيغ نهائية لمقترحاتها حول بعض القضايا، وتنوعت اللجان بين المحور السياسي والمحور المجتمعي، منها لجنة التعليم، لجنة الثقافة والهوية المجتمعية، لجنة المحليات، وغيرها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني مجدي البدوي الجلسات المتخصصة

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي له دلالات كثيرة، وهو استكمالا لترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. 

المؤتمر المصري - الأوروبي

وأشار صبري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة.

خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها

وأضاف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، أن ما بذلته مصر على مدار الـ 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير. 

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الطالبي العلمي: بفضل أخنوش المهندسون التجمعيون نجحوا سياسيا ولم يقتصر دورهم على القضايا التقنية
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلبة الثانوية في اللغة الإنجليزية ببورسعيد