وافق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم بإعتماد النقل بالبدل كآلية لنقل الطلاب بالمدارس التجريبية بنطاق المحافظة للتسهيل علي أولياء الأمور. 


وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن القرار يأتى إستجابةً لرغبات أولياء أمور  الطلاب المتضررين من عدم قبول أبنائهم بمدارس تجريبية بمحيط مقر إقامتهم وذلك نظراً للكثافات الطلابية المحددة لكل مدرسة فى بعض الحالات وتوزيع أبناء الأسرة الواحدة ممن تمتلك أكثر من طالب بمراحل التعليم فى مدارس متباعدة فى حالات أخرى الأمر الذي يشكل عبء مالي ونفسي واجتماعي .


من جانبه أوضح  مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم وضع آلية لتنفيذ القرار بالشكل الذى لا يخل بمبدأ الكثافة الطلابية داخل الفصول من خلال ( النقل بالبدل ).


وأضاف بأنه يمكن لولى الأمر الراغب فى نقل أحد أبنائه من مدرسة تجريبية لأخرى أن يتقدم بطلب للمدرسة ومن ثم يتم فحصه من خلال لجنة التجريبيات للم شمل الأسرة طبقاً للقرار رقم 285 وتحت إشراف مدير الإدارة التعليمية.


يذكر أن محافظ الجيزة قد اعتمد تخفيض درجات الحد الأدني للقبول بالثانوية العامة ٥ درجات لتكون من ٢٢٠ درجة بدلاً من ٢٢٥ درجه وذلك استجابة لرغبات أولياء الأمور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الثانوية العامة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم بالجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد

يعتبر اللواء هشام أبو النصر، المرشح لتولى منصب محافظ أسيوط، واحدا من القيادات الأمنية التي تدرجت في المناصب الأمنية حتى أصبح مديرا لأمن الجيزة، ومنها مرشحا لمنصب محافظ واحدة من أكبر محافظات الصعيد وهي محافظة أسيوط.

شغل اللواء هشام أبو النصر منصب مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة قبل توليه منصب نائب مدير أمن القاهرة من يوليو 2019 وحتى يوليو 2020.
كان مساعدًا لمدير أمن القاهرة للشؤون المالية خلال حركة تنقلات ضباط وزارة الداخلية لعام 2019.

في حركة تنقلات وزارة الداخلية لعام 2020، ترقى إلى منصب نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشرق بدرجة مدير عام حكمدار قطاع شرق العاصمة، تم تعيينه مديرًا لأمن مطروح ومن ثم مديرًا لأمن الجيزة

حقق اللواء هشام أبو النصر، العديد من الإنجازات المهمة خلال مسيرته المهنية، منها  تطوير الأمن في مناطق القاهرة ومطروح: قبل توليه منصب نائب مدير أمن القاهرة، شغل اللواء هشام أبو النصر منصب مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة. قاد جهودًا لتعزيز الأمان والأمان في هذه المناطق.

في 2020 تولى اللواء هشام أبو النصر منصب نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشرق  بدرجة مدير عام حكمدار قطاع شرق العاصمة.

وقاد جهودًا لتحسين الأمن والتنسيق بين الأجهزة الأمنية، وتولي مسؤولية أمن الجيزة: تم تعيينه مديرًا لأمن مطروح ومن ثم مديرًا لأمن الجيزة، زيعمل على تعزيز الأمان والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية.
 

مقالات مشابهة

  • «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والإعدادية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • إعلام أسيوط ينشر السيرة الذاتية لـ اللواء هشام أبوالنصر المحافظ الجديد
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد