الاقتصاد نيوز _ بغداد

أوضحت وزارة المالية، الثلاثاء، بشأن معالجة حالات الخدمة المضمونة للعاملين المعينين في دوائر الدولة.  

وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "الدائرة القانونية في وزارة المالية أصدرت إعماماً يوضح مضامين معالجة حالات الخدمة المضمونة للعاملين المعينين لدى دوائر الدولة والقطاع العام".

  

وأضافت أن "الدائرة بينت في إعمامها المرقم (30806) في 2023/8/7 الى جميع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة، بأن المادة (5) من قانون العمل رقم (37) لسنة 2015 أجازت احتساب الخدمة المضمونة" ،موضحة أن "المقصود بعبارة (تحديد الراتب) الواردة بأحكام المادة، هو احتساب الخدمة لغرض العلاوة والترفيع للعامل المؤداة قبل وبعد نفاذ قانون العمل خدمة فعلية لأغراض تحديد الراتب عند التعيين في الوظيفة لدى دوائر الدولة والقطاع العام".  

وأشارت الى "مراعاة القواعد العامة للوظيفة وفق قرار مجلس الدولة رقم (16) لسنة 2018 والمشار إليه بكتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء / الدائرة القانونية المرقم ق/31570/2 في 2022/3/29".  

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ما سبب أزمة استيراد سيارات ذوي الهمم؟.. مشرف قومي الإعاقة توضح

كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الدولة عملت على تمكين ذوي الإعاقة منذ عام 2014، وكان الدستور لأول مرة يحترم هذه الحقوق، إضافة إلى وجود تعاون بين كافة الوزارات والمجلس لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة وتطبيق القانون.

وأضافت كريم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن هناك عددا كبيرا من السماسرة ومن المتجاوزين في حق ذوي الإعاقة حصلوا على خطابات الحصول على سيارة من ذوي الهمم لأنفسهم، مبينه أن هذه السيارات معفاه من الجمارك ولها حقوق كثيرة منها السماح للأسرة بقيادتها لتوصيلهم أي مكان.

وأوضحت أن الدولة عملت على سن عدد من القوانين لحماية حقوق ذوي الإعاقة، وهناك تنسيق مع الجهات المسئولة عن توفير السيارات لذوي الهمم لضمان إعطائها لمستحقيها، مضيفة: "لازم نحمي حقوق ذوي الهمم"، وسيتم الإفراج عن السيارات لمستحقيها ممن يحملون بطاقة الخدمات المتكاملة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء توضح بشأن اختفاء آلاف الباكستانيين
  • ما سبب أزمة استيراد سيارات ذوي الهمم؟.. مشرف قومي الإعاقة توضح
  • قرارٌ لوزير الماليّة بشأن تمديد مهلة احتساب الرسوم
  • مجلس الخدمة: المصادقة على تعيين وجبة جديدة من المشمولين بقانوني حملة الشهادات العليا والأوائل
  • السورية للاتصالات تدعو مشتركيها الملغاة خدماتهم إلى تسديد الذمم المالية لاستعادة الخدمة
  • وزيرة التنمية: التعامل الفوري تجاه أي حالات تعدٍّ جديدة على أرض المحافظات
  • هل عمل المتقاعد في وظيفة خاضعة للتأمينات يؤثر على صرف المعاش؟.. المؤسسة توضح حالات التسجيل
  • مساند توضح كيفية استرداد مبلغ الاستقدام في حالة عودة العامل خلال فترة التجربة
  • وزير التربية يصدر قرارا بشأن تحديد ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في المعاهد والمدارس ورياض الأطفال
  • التربية النيابية تحسم الجدل بشأن احتساب العام الحالي عدم الرسوب