الأسبوع:
2024-06-27@12:22:29 GMT

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها.. تعرف عليهم

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها.. تعرف عليهم

أصدر الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، قرارات بتعيين رؤساء أقسام جدد بكليات الجامعة.

وشملت القرارات تعيين الدكتور إسلام أبو الفتوح الأستاذ بقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم جراحة المخ والأعصاب، وتعيين الدكتورة عائشة السيد عبد المقصود الأستاذ بقسم الهستولوجيا ( علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية ) بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الهستولوجيا ( علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية )، وتعيين الدكتورة نجلاء إبراهيم محمد الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس بقسم الكيمياء الحيوية الطبية.

كما شملت القرارات تعيين الدكتورة عبير أحمد محمد الأستاذ بقسم الفسيولوجيا الطبية بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الفسيولوجيا الطبية، وتعيين الدكتور أسامة فؤاد أحمد الأستاذ بقسم التشريح والأجنة بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم التشريح والأجنة، وتعيين الدكتورة مايسة أحمد عراقي الأستاذ بقسم الطفيليات بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الطفيليات.

كما تم تعيين الدكتور أحمد عواد جمعة الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بشبرا رئيسا لمجلس قسم الهندسة المعمارية، وتعيين الدكتورة أمل عبد المحسن زكي الأستاذ بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية رئيسا لمجلس قسم علم النفس التربوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها كليات جامعة بنها القائم بعمل رئيس جامعة بنها رؤساء أقسام جدد قرارات تعيين الأستاذ بقسم

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان عن برنامج علوم تصميم الأثاث، وذلك لطلاب الثانوية العامة للعام الحالى .

يهدف برنامج علوم تصميم الأثاث إلى توفير مناخ تعليمي وابتكارى وبحثى مناسب فى تخصص الأثاث وعلومه، إلى جانب تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية والمهنية والتطبيقية فى علوم التصميم المختلفة، كما يعمل على الارتقاء بالفكر التصميمى للمصمم فى مجال فن الأثاث لزيادة القدرة التنافسية، وهو برنامج بنظام الساعات المعتمدة والدراسة باللغة الإنجليزية.

وتتمثل رسالة البرنامج فى تخريج مصممين ذوى قدرات تنافسية قوية متخصصين فى علوم تصميم وإنتاج الأثاث محليا وعالميا.

كما تتمثل رؤية البرنامج فى الريادة فى التعليم والبحث فى مجال تصميم وصناعة الأثاث المحلية والإقليمية، حيث تعتمد منهجية التعليم في البرنامج على الدراسة العلمية والتطبيقية في مجال تصميم وإنتاج الأثاث من خلال اتفاقيات تعاون مشتركة مع أكبر وأعرق شركات ومصانع الأثاث في مصر.

كما يهدف البرنامج إلى المحافظة على التراث والثقافة والنهوض بالمفهوم والقيم التصميمية القومية، تمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة بالطرق التقليدية والتقنية الحديثة، لتحقيق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع متطلبات تكنولوجيا العصر، سد احتياجات المؤسسات الصناعية وتحقيق وإنتاج الأثاث، تنمية القدرة على البحث العلمى فى مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

وقد تتمثل مدة الدراسة بالبرنامج لنيل درجة البكالوريوس عشرة فصول دراسية، ويدرس الطالب فى البرنامج أساسيات التصميم الداخلي بجميع عناصره الأساسية الأثاث والحوائط والأرضيات والأسقف والنوافذ والابواب وجميع عناصره المؤثرة من إضاءة ولون وخامة وعوامل بيئية.

وعند إكمال الطالب البرنامج يكون قادر على أن يعرف الحلول الابتكارية فى العملية التصميمية لإنتاج منتج تنافسى ، يكون قادر على حل مشاكل الصناعة والمشاركة فى تنمية المجتمع والبيئة، ويجيد التعامل مع برامج الكمبيوتر المختلفة والتقدم فى صناعة الاثاث، ويطبق التكنولوجيا المتقدمة بشكلها الصحيح فى صناعة الاثاث، ويكون قادر على أن ينجز بحث علمى وفقا لمناهج البحث.

و يوجد العديد من مجالات العمل لخريج البرنامج منها على سبيل المثال شركات ومصانع تصميم الأثاث المحلية والعالمية،  وايضا المكاتب الاستشارية في مجال الهندسة المعمارية او التصميم الداخلي والأثاث،  وايضا خريجى البرنامج لديهم القدرة على تأسيس الشركات او المكاتب او المصانع او المعارض الأثاث الخاصة بهم حيث إنهم يدرسون مقررات علمية تتعلق بإدارة المشاريع والتسويق والقوانين.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريين والأجانب الحاصلين على الثانويه العامه علمي رياضيات او علوم او الدبلومه الامريكية او IG او ما يعادلهم بشرط النجاح في امتحان القدرات بالكلية وطبقا لقواعد القبول المحددة من خلال مكتب التنسيق بعام الالتحاق، كما يقبل الطلاب المحولين من كليات الفنون المناظرة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق بكلية الطب جامعة عين شمس.. والحماية المدنية تنتقل
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط