صدى البلد:
2024-06-27@12:31:07 GMT

بالأسماء.. رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أصدر الدكتور ناصر الجيزاوي القائم  بعمل رئيس جامعة بنها ، عددا من القرارات بتعيين رؤساء أقسام جدد ببعض كليات الجامعة.

"سوسة" قائما بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية و"مصطفى" نائبا للشئون الأكاديمية جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كفر عابد مركز طوخ بالقليوبية

وشملت القرارات تعيين الدكتور اسلام أبو الفتوح الأستاذ بقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم جراحة المخ والأعصاب ، وتعيين الدكتورة عائشة السيد عبد المقصود الأستاذ بقسم الهستولوجيا ( علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية ) بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الهستولوجيا ( علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية ) ، وتعيين الدكتورة نجلاء إبراهيم محمد الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس بقسم الكيمياء الحيوية الطبية.

كما شملت القرارات تعيين الدكتورة عبير أحمد محمد الأستاذ بقسم الفسيولوجيا الطبية بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الفسيولوجيا الطبية ، وتعيين الدكتور أسامة فؤاد أحمد الأستاذ بقسم التشريح والأجنة بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم التشريح والأجنة ، وتعيين الدكتورة مايسة أحمد عراقي الأستاذ بقسم الطفيليات بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الطفيليات ، وتعيين الدكتور أحمد عواد جمعة الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بشبرا رئيسا لمجلس قسم الهندسة المعمارية ، وتعيين الدكتورة أمل عبد المحسن زكي الأستاذ  بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية رئيسا لمجلس قسم علم النفس التربوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها القائم بعمل رئيس جامعة بنها بنها جراحة المخ والأعصاب الأستاذ بقسم جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب في أيرلندا والبحرين/عاجل

أعلنت وزارة التعليم بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا، والطب البشري في مملكة البحرين.
ويأتي هذا ضمن مسار الاتفاقيات الصحية، موضحة أن التقديم على هذه التخصصات متاح من اليوم الخميس 27 / 6 / 2024 حتى يوم
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جيبوتي بذكرى استقلال بلادههيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعةالخميس 11 / 7 / 2024 م على رابط التقديم عبر بوابة سفير2: (سفير (moe.gov.sa).مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطبوأكدت ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط بحصول المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%، وأن يكون حاصلاً في اختبار الإيلتس على 5.5 على الأقل، ولا يقل عن 5 في كل جزء، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%.
هذا إضافة إلى عدد من الاشتراطات الخاصة لمرحلة البكالوريوس في تخصص طب القدم؛ بحصول المتقدم على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 90% أو ما يعادلها، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80%.
وبالنسبة لتخصص التمريض، الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 80%، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 70%.

#وزارة_التعليم تُعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا، والطب البشري في مملكة البحرين؛ ضمن مسار الاتفاقيات الصحية.https://t.co/kbVf7J5ZEG pic.twitter.com/pOCKT1t8Ig— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) June 27, 2024المبتعثون السعوديون
فيما أكدت على توفر الشروط العامة والخاصة في المتقدمين لبكالوريوس الطب البشري بمملكة البحرين، ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولا يزيد عمره على 20 عامًا، وحاصلًا على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 95٪، (3.75) من (4).
كما يجب ألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85٪؜، وألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وأن يجتاز المتقدم إجراءات المفاضلة من قبل الوزارة.
وتضمنت الشروط معادلة شهادة الثانوية العامة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، والانتظام الكلي، والتفرّغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • اندلاع حريق بكلية الطب جامعة عين شمس.. والحماية المدنية تنتقل
  • بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب في أيرلندا والبحرين
  • بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب في أيرلندا والبحرين/عاجل
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • الدكتورة دانا الهزايمة رئيسا للجنة الاتصال والتوعية للمبادرة الوطنية ” استدامة وطن”
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • تركيا.. الحزب الحاكم يقيل رؤساء شعب 7 ولايات
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط