طوكيو - الوكالات
وصل إعصار “لان” إلى اليابسة في غرب اليابان صباح اليوم الثلاثاء، مصحوبا برياح عنيفة وأمطار غزيرة، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وذكرت الوكالة أن الإعصار ، المصحوب برياح تصل سرعتها إلى 126 كلم / ساعة، ضرب محافظة واكاياما على بعد حوالي 600 كيلومتر غربي طوكيو.

ويُتوقّع أن يجتاح “لان” طوال اليوم الثلاثاء هذه المنطقة حيث تقع مدينتان رئيسيتان هما أوساكا وكوبي، قبل أن يتحرك بعيدا فوق بحر اليابان مساءً.

وحذرت الوكالة في بيان لها، من وقوع انهيارات أرضيّة وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة، وفيضان الأنهار والرياح القويّة.

وتسبّب “لان” في إلغاء مئات الرحلات الجوّية وتعطيل حركة السكك الحديد، بما في ذلك قطار شينكانسن الفائق السرعة.

"Typhoon Lan Hits Western Japan, Sparks Flight Cancellations and Power Outages

The storm's heavy rain and strong winds have battered central and western Japan, leading to concerns about flooding and infrastructure damage." - Tironianae pic.twitter.com/DesXQLj3Xv

— Jack Straw (@JackStr42679640) August 15, 2023

 

Not long until the eye! Intensity of wind and rain has suddenly picked up, air filled with flying sheets of precip #typhoon #Lan in Shingu, #Japan pic.twitter.com/V6cMeUTWhk

— James Reynolds (@EarthUncutTV) August 14, 2023

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان

يواصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات جولته الآسيوية، وقد حط رحاله في اليابان، بعد مهمة بحثية ناجحة في كوريا الجنوبية، تليها مهمة في إندونيسيا؛ بهدف توسيع دائرة انتشاره العالمي، وتأكيد دوره كجسر معرفي بحثي عالمي يستشرف الأحداث، ويضع الرؤى التي تساهم في صياغة وصنع المستقبل. 
وفي طوكيو، سينظم مركز تريندز مؤتمره السنوي الدولي الرابع، بالتعاون مع مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو، تحت عنوان «الأمن المستدام في عام 2024 وما بعده - دور الذكاء الاصطناعي».
ويشهد المؤتمر، الذي يعقد يومي 18 و19 سبتمبر، مشاركة نحو 34 خبيراً وباحثاً من 10 دول حول العالم، حيث يناقشون سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة، مع التركيز على قضايا حيوية، مثل حوكمة الذكاء الاصطناعي، وأمن الطاقة، والتداعيات الجيوسياسية.
وتزامناً مع هذا الحدث السنوي لتريندز، يفتتح مركز تريندز مكتبه التاسع عالمياً في طوكيو؛ لتعزيز حضوره الأكاديمي والمعرفي في اليابان، كما سيوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع معهد الأبحاث التكنولوجية في جامعة طوكيو، بهدف تعزيز التعاون البحثي المشترك.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. حاملة طائرات صينية تعبر المنطقة المتاخمة لليابان
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • سحب ركامية وأمطار متفرقة على جبال الحجر
  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • بالفيديو.. الآلاف يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة
  • بالفيديو.. مرشح بانتخابات برازيلية يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص
  • الأقوى منذ 75 عاما.. الإعصار بيبينكا يضرب شنغهاي (فيديو)
  • إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949