زنقة 20 . متابعة

قامت عناصر من الفرقة الوطنية للجمارك، بمداهمة ثلاث محلات لبيع الذهب بالدارالبيضاء، الجمعة الماضي، في عملية وصفت بالمفاجِئة، وتم حجز كميات كبيرة من المجوهرات.

و ذكرت يومية الصباح، أن عناصر الجمارك اقتادوا ثلاثة تجار، والذين استهدفت المداهمة محلاتهم، للتحقيق معهم لمعرفة الحلي والمجوهرات المحجوزة، بعد توصلها بمعطيات تفترض أن مصدرها مشكوك فيه، واحتمال تعرضها للغش.

وأضافت اليومية أن عملية المداهمة، التي وصفت بالنوعية للفرقة الوطنية للجمارك، تسببت في ارتباك كبير ليس فقط بين تجار الحلي والمجوهرات بالبيضاء، بل بربوع المغرب، بمجرد انتشار الخبر، حيث أشاد فاعلون مهنيون بهذه العملية، واعتبروها استمرارا لعمليات سابقة، وبداية نهاية حقبة من التسيب والفوضى التي يشهدها قطاع صناعة وبيع الحلي والمجوهرات من الذهب والفضة، والتي كان لها تأثير خطر على بيع المنتوجات المحلية، معتبرين أن حملة الجمارك روتينية لصالح الصناعة الوطنية.

وشددت مصادر اليومية على السرية التامة، التي يشهدها البحث مع التجار الثلاثة، والتي ستقتصر على معرفة مصدر المجوهرات الفضية المحجوزة وإخضاعها للخبرة للتأكد من أنها ليست موضوع غش، مع إلزامهم بتقديم كل ما يفيد أنهم تحصلوا عليها في إطار القانون، سواء باقتنائها من صانع محلي، مع ذكر اسمه ومحل ورشته، أو تم جلبها من الخارج مع تقديم جميع الوثائق التي تؤكد أن العملية تمت وفق الضوابط القانونية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)

زنقة 20 ا متابعة

أصيب يوم أمس الأحد 11 شخصا من بينهم قاصر إثر انهيار شرفة مطعم للأكلات المشرقية، يتواجد بشارع الزرقطوني و المعروف باسم الهيبة بالدار البيضاء.

و قد تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات والعلاجات الأولية من بينهم حالة خطيرة أصيبت بجروح بالغة.

وعلى إثر هذا الحادث قامت السلطات المختصة بإصدار قرار مستعجل يقضي بالإغلاق الفوري للمطعم المذكور، وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

مقالات مشابهة

  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • انتخابات غير مسبوقة يشهدها إقليم كوردستان: تحسم مصير قوى سياسية وتعطي فرصاً أكثر لغيرها
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  •  حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف