في وقت تشن كييف هجوماً مضاداً منذ يونيو(حزيران) لاستعادة أراض سيطرت عليها روسيا.. أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إن الموارد العسكرية الأوكرانية "شبه مستنفدة".

وقال شويغو في اجتماع أمني في موسكو إن "النتائج الأولية للأعمال العدائية تظهر أن الموارد العسكرية الأوكرانية شبه مستنفدة"، مؤكداً أن كييف لا تحقق "نتيجة" على الرغم من "الدعم الكامل" الذي يقدمه لها الغرب.

وأضاف شويغو في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي "على الرغم من المساعدة الغربية الشاملة، فشلت القوات الأوكرانية في تحقيق أي نتائج، ومثال ذلك الهجوم الإستراتيجي المضاد المعلن عنه.. النتائج الأولية للقتال تظهر أن الموارد العسكرية لأوكرانيا قد استنفدت تقريباً".

❗️Ukraine’s Weapons Supply Almost Entirely Depleted — Sergey Shoigu

Key points from the #Russian Defense Minister at the #Moscow International Security Summit:

- The defeat of Ukrainian neo-fascists supported by the West will serve as a counter to modern neo-colonialism

- Some… pic.twitter.com/MwzrK2WrAa

— RT_India (@RT_India_news) August 15, 2023

وأشار إلى أن الولايات المتحدة، تحت شعار دعم كييف، "تقضي على الترسانات العسكرية لشركائها في العالم"، وفي واقع الأمر هي "تطهر السوق لمنتجات مجمعها الصناعي العسكري"، حسب شويغو.

وأضاف شويغو أنه بالنسبة لتلقي أسلحة جديدة، سيتعين على شركاء واشنطن الموافقة على الحد من السيادة في المجال الأمني، وتابع: "مثال على ذلك أوروبا، حيث تخضع السياسة الدفاعية تماماً لمصالح واشنطن".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت الماضي، أن الوزير سيرغي شويغو تفقد حاميات نائية للأسطول الشمالي، في منطقة القطب الشمالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار

تبدأ غدا فعاليات برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار في الفترة من 30 يونيو الجاري حتى 24 يوليو القادم، وتشرف على تنفيذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبدعم من عدد من الجهات العسكرية والأمنية، وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة.

ويشرف على برنامج التدريب العسكري الجيش السلطاني العُماني، فيما يوفر سلاح الجو السلطاني العماني النقل الجوي للطلبة المتدربين، كما تقوم عدد من الجهات العسكرية والأمنية والمدنية بتفعيل الجوانب التوعوية والتربوية وبرنامج المحاضرات الشامل الذي يغطي كافة الجوانب ذات العلاقة.

ويهدف البرنامج إلى دعم القيم الوطنية وتعزيز الأنماط الثقافية والاجتماعية والرياضية مع تجسيد الانضباط الذاتي والالتزام لدى الفرد فضلاً عن صقل وتنمية شخصية الشاب العُماني.

يأتي تنفيذ البرنامج في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- بتنمية الشباب العُماني وبما يتماشى مع توجهات رؤية عُمان 2040.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/