أنهت فرق الإنقاذ بالاستعانة بكلاب مدربة 25% من عمليات البحث والتمشيط في منطقة الكوارث في بلدة لاهاينا على جزيرة ماوي، التي اجتاحتها حرائق الغابات، وعثرت على رفات ضحية أخرى، ما رفع الإجمالي إلى 99، أمس الإثنين، لكن ربما يكون المئات في عداد المفقودين بعد أسبوع تقريباً على الكارثة.

وتأججت النيران بفعل رياح بلغت سرعتها 128 كيلومتراً في الساعة، وانتقلت ألسنة اللهب من الأراضي العشبية الجافة خارج البلدة إلى منتجع لاهاينا التاريخي، الثلاثاء الماضي، حيث أتت على المباني الواحد تلو الآخر وحولتها إلى رماد.

 

ودمرت حرائق الغابات الأشد فتكاً في الولايات المتحدة منذ أكثر من مئة عام، أكثر من 2200 مبنى أو ألحقت أضراراً بها، و86% من هذه المباني سكنية، كما تسببت في خسائر تقدر قيمتها بنحو 5.5 مليار دولار.

وقال جون بليتير قائد شرطة مقاطعة ماوي في هاواي خلال مؤتمر صحفي إن المسؤولين يأملون في الانتهاء من عمليات البحث في 85 إلى 90% من منطقة الكارثة بحلول مطلع الأسبوع.

وذكر جوش جرين حاكم هاواي خلال المؤتمر الصحفي أن المساعدة تصل إلى المشردين بسبب الحرائق، مضيفاً أن هناك قرابة ألفي وحدة سكنية متاحة تشمل 400 غرفة فندقية و1400 من وحدات إير بي.إن.بي و160 منزلاً خاصاً.

وامتنع المسؤولون عن ذكر عدد المفقودين، لكنهم تعهدوا بأنهم سيحققون بدقة في وضع الجميع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي هاواي جزيرة ماوي

إقرأ أيضاً:

9 شهداء من بينهم طفلان وحامل.. الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث في شبعا

 أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، أن "فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لديها تمكنت، الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم، من انهاء عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة المعادية التي استهدفت الثانية والنصف فجرا أحد المباني السكنية في بلدة شبعا الجنوبية".

وأشارت إلى أن "حصيلة عمليات الدفاع المدني أسفرت عن انتشال جثث ٩ شهداء، من بينهم طفلان وحامل، نقلوا بالتعاون مع جهات إسعافية أخرى إلى المستشفيات".

مقالات مشابهة

  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • الغارات الإسرائيلية على لبنان: تصعيد خطير وارتفاع في حصيلة الضحايا
  • إسبانيا.. استمرار عمليات البحث عن 48 مهاجرا بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • حزب الله يطوق موقع المقر الرئيسي.. وارتفاع حصيلة القتلى
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات 
  • 9 شهداء من بينهم طفلان وحامل.. الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث في شبعا