قالت الدكتورة ريهام باهي أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إن السبب في الإطالة في مناقشة بعض القضايا في الحوار الوطني يرجع إلى كثرة الآراء المطروحة والمتنوعة من المشاركين بالحوار، فضلا عن حرص مجلس الأمناء على الاستماع لكل الآراء من جميع المشاركين من كل القوى السياسية والوطنية دون تجاهل أحد.

تنوع الحضور أعطى للحوار الوطني رونق خاص

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن» أن تنوع الحضور في الحوار كان من الأهداف الأساسية له منذ توجيه الرئيس السيسي بإطلاقه، وذلك لأنه عند طرح قضية فكل طرف من الأطراف المشاركة يرى حلها من نظره، ما يساعدنا على الوصول إلى حل يتناسب مع المشكلة بشكل عام، فضلا عن أنني أؤمن بفكرة التشارك في المطلق، واعتقد أن وجود شخصيات لها خلفيات سياسية واقتصادية واجتماعية وغيرهما يعطي الحوار رونق خاص.

وأكدت أن الحوار الوطني شهد وجود العديد وجهات النظر والآراء فيما يتعلق بتطوير العديد من الملفات، منها التعليم أو الأسرة، الطلاق، الزواج، النظام الانتخابي، وغيرها، موضحا أن مجلس الأمناء يعمل على صياغة توصيات الحوار الوطني ورفعها إلى رئيس الجمهورية في أسرع وقت ممكن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني القضايا الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة هشام عناني، أن توصيات الحوار الوطني في الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بمثابة خارطة طريق لحل معظم القضايا التي تهم المواطن، لا سيما أن الحوار الوطني كان ملتقى كل القوي السياسية بمختلف اتجاهاتها.

توصيات الحوار الوطني

وأكد الدكتور هشام عناني، في بيان له، أن توصيات الحوار الوطني مهمة؛ لأنها قطعت أكثر من 70% من ما يقرب 120 قضية تم تحديدها في الملفات الثلاثة، وهو الأمر الذي يعني أن هناك حلولا ملموسة ومدروسة وقابلة للتطبيق في أغلبية القضايا التي حازت اجماع كل من هو مهتم بالشأن العام، موضحا أن توجيهات الرئيس واضحة في هذا الشأن بوجوب تنفيذ توصيات الحوار الوطني طبقا للقانون والدستور.

وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن اللجنة التنسيقية التي تم تشكيلها من مجلس الوزراء ومجلس أمناء الحوار لمتابعة التنفيذ، عليها أن تنجز ما بدأته من خلال إطار زمني محدد طبقا لما هو مطروح من حلول وتنفيذ السبل لتصبح واقعا سواء تشريعيا أو تنفيذيا وهو الأمر الذي يحتاج إرادة وجهد ليس بالقليل.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • صراع السلطة والحرب في السودان