الوطن:
2024-07-06@02:00:19 GMT

توفير 6838 مشروعا للأسر الأكثر احتياجا في سوهاج

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

توفير 6838 مشروعا للأسر الأكثر احتياجا في سوهاج

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج تحت قيادة الدكتور رأفت السمان، وكيل وزاة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، جمعية الأورمان، إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في توفير 6838 مشروعا تنمويا، متمثلة في قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي وذلك من بداية عملها وحتى الآن.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأكد الدكتور رأفت السمان، وكيل تضامن الاجتماعى بسوهاج، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنىي الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

من جهته، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ المشاريع ضمن استراتيجية الأورمان الهادفة إلى الإرتقاء بمستوى معيشة الأهالي ودعم الأسر الأكثر احتياجًا في سوهاج، وعددها أكثر من 6 آلاف مشروع، تهدف لإيجاد مصدر دخل ثابت للأسر، وذلك دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعي، لتصبح أعضاء فاعلة في المجتمع.

اختيار الحالات المستحقة

وأوضح أنه تم التوزيع على الشباب غير القادر ومعدوم الدخل من مراكز وأبناء المحافظة المختلفة (سوهاج – أخميم – البلينا – المراغة – المنشأة – دار السلام – جرجا - جهينة – ساقلتة – طما – طهطا - العسيرات)، مضيفاً أن ما تفعله جمعية الأورمان، هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

وأضاف «شعبان» أنّ الأورمان تستهدف الوصول بالمساعدات والمشروعات متناهية الصغر إلى المستفيدين في أقاصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدمات الأورمان تقدم إلى المستحقين بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد أي مبالغ على الإطلاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سوهاج

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي

البلاد – بريدة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بما تحظى به برامج الإسكان من دعم سخي من القيادة الرشيدة، وبما يشهده قطاع الإسكان التنموي بمنطقة القصيم من نقلة نوعية في توفير السكن الملائم للأسر المستفيدة بالمنطقة، والحرص على شموليتها لفئات المجتمع جميعها،

جاء ذلك خلال اجتماع بمكتبه بالإمارة بمدينة بريدة أمس، حيث جرى استعراض الجهود المبذولة لدعم برامج الإسكان التنموي بالمنطقة، واطلع سموه على جهود جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة، مستمعاً إلى شرحٍ من أمين عام الجمعية محمد العوفي حول المستجدات في مباني مشاريع الإسكان القائمة والمستقبلية. وقطعت جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة شوطاً كبيراً في تحقيق مستهدفاتها بإسكان أكثر من 1150 أسرة مستفيدة، مؤكداً مواصلة الجهود، وتعزيز أدوار جميع الجهات ذات العلاقة في توفير برامج الإسكان.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن