واصلت وزارة الشباب والرياضة «الإدارة المركزية لتنمية الشباب»، من خلال الإدارة العامة للفتاة والمرأة، تنفيذ مبادرة «حرفتك.. مهنتك» بمركز شباب الفتح في قطاع شباب الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، بمشاركة 15 من فتيات أندية التطوع بالمركز، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

دعم الحرف اليدوية والتراثية

وتهدف المبادرة إلى دعم الحرف اليدويه والتراثية، كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية، إضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر، واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة الشباب والفتيات لإنشاء مشاريع صغيره تساهم في حياة أفضل.

 

وتضمّنت المبادرة تنفيذ مجموعة من الورش المتخصصة في كيفية صناعة منتجات هاند ميد، وجرى تدريب الفتيات والسيدات على أنواع الخيوط المستخدمة، وأساسيات القص والتصميم، والمواد المستخدمة لظهور المنتج النهائي.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنّ الوزارة لا تتوانى في مصر، وبالتعاون مع الشركاء المعنيين من وزارات وهيئات وطنية، ومنظمات أممية والمجتمع المدني عن بذل أي جهد، سعيا لتنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بتمكين المرأة والفتيات، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضع الشباب والمرأة المصرية علي رأس أولوياتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراكز الشباب تمكين المرأة وزير الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي

أرسل الدكتور عيسي اسكندر، رئيس اتحاد عمال المصريين بإيطاليا، برقية تهنئة الي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة اعادة الثقة مرة اخرى فى التشكيل الوزاري الجديد.

وعبر عيسى إسكندر فى البرقية عن بالغ سروره واستعداده التام فى مواصلة تنفيذ مشروع تأهيل العمالة المصرية فى مراكز الشباب المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.


فقد تم فى يناير الماضي لقاء بين الدكتور اشرف صبحى وبين رئيس الاتحاد وتحدثا سوياً عن رغبة الطرفين في تقديم الدعم الكامل للشباب وتعليمهم المهن التى يحتاجها سوق العمل الايطالي .


واشاد رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا باهتمام سيادة الوزير بتوقيع بروتوكول التعاون الذى سيسمح بعد ذلك بانطلاق العمل المشترك بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد العمال المصريين فى ايطاليا

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى ومعرض ذوى الهمم بالترسانة
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى توظيفا لذوي الهمم
  • وزير الشباب والرياضة ينعي اللاعب أحمد رفعت
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • دولاب عمل جديد للدولة المصرية قراءة فى التشكيل الحكومى الجديد
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل