جريدة زمان التركية:
2024-10-03@13:55:41 GMT

تركيا.. مقتل 173 سيدة بطرق مشبوهة 

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تركيا.. مقتل 173 سيدة بطرق مشبوهة 

أنقرة (زمان التركية) – كشف بيانات حديثة عن استمرار العنف ضد المرأة في تركيا، وسجلت منصة “سنوقف جرائم قتل النساء” وفاة 310 سيدة خلال الفترة بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 يوليو/ تموز من بينهم 173 سيدة تعرضن للقتل.

وأفادت البيانات أن 52 سيدة قتلن بسبب رغبتهن في اتخاذ قرارات تخص حياتهن كالرغبة في الطلاق ورفض الزواج ورفص استمرار العلاقة.

وفي مقابلة مع صحيفة جمهوريت ذكرت رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية التركي، جنان جولو، أن آليات حماية النساء خلال مرحلة الطلاق ومرحلة ما بعد الانسحاب من اتفاقية إسطنبول تعطلت تماما، وأن السلطات لا تتبع آلية حماية يمكن الثقة بها عندما تلجأ النساء إلى مراكز الشرطة مؤكدة أن هذا الأمر أسفر عن استمرار جرائم القتل بحق النساء.

وأضافت جولو أن النقاشات الدائرة حول النفقة والعفو عن إكراه الفتيات على الزواج في سن مبكرة والعفو الجنائي الصادر في يوليو/ تموز الماضي، أعطى انطباعا بأن العنف ضد المرأة لا يخضع للعقاب القانوني.

وقالت: “هذا يتعلق بحق جميع النساء في الحياة. التسامح في مثل هذه الوفيات هو انعكاس للعقلية التي ترفض عملية الطلاق وترفض حرية المرأة بعد الطلاق”.

Tags: العنف ضد النساءتركياقتل النساء

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العنف ضد النساء تركيا قتل النساء

إقرأ أيضاً:

إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان أو فلسطين

سرايا - أكدت الخارجية الإيرانية أن طهران لن ترسل قوات لمؤازرة لبنان أو فلسطين، لأن المقاومة في كلا البلدين لديها القدرة اللازمة لمواجهة إسرائيل، بحسب قولها، في حين صرح مسؤول إيراني رفيع بأن محور المقاومة سيواصل المواجهة بطرق غير تقليدية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أثناء مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين إن "لبنان وفلسطين لديهما القدرة والقوة اللازمتان لمواجهة عدوان النظام الصهيوني، ولا داعي لنشر قوات إيرانية معاونة أو تطوعية".

وأضاف كنعاني "لم نتلق أي طلبات ونعلم أنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا".

وأكد المتحدث أن "النظام الصهيوني الغاصب لن يبقى من دون عقاب على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب الإيراني وقوى المقاومة والمواطنين والجنود الإيرانيين".

واغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، ضمن أكبر هجوم تشنه على لبنان منذ حرب عام 2006.

وأدت الغارة نفسها إلى مقتل عباس نيلفروشان نائب قائد العمليات بالحرس الثوري الإيراني.

** المقاومة بطرق "خاصة"

وفي السياق، قال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي إن اغتيال حسن نصر الله خسارة كبيرة، لكن محور المقاومة سيواصل المواجهة بطرق خاصة وغير تقليدية، حسب تعبيره.

وأشار المسؤول الإيراني المخضرم إلى أن "محور المقاومة يواجه أميركا عمليا في مواجهته لإسرائيل".

من ناحية أخرى، زار الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين مكتب حزب الله في طهران للتعزية بأمينه العام، وفقا لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني للحكومة.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد أكد أن دماء نصر الله "لن تذهب سدى"، كما توعد محمد رضا عارف نائب الرئيس بأن يؤدي هذا الاغتيال إلى زوال إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • أستاذ علوم سياسية: التطورات بين إسرائيل ولبنان تنذر بحرب شاملة
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • وزارة العمل توعي بمناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني لعمال المنوفية
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان أو فلسطين