عمان - صفا

نتائج الثانوية العامة الأردن 2023 .. حيث أعلنت وزارة التعليم التابعة للأردن عن كافة المعلومات التي تتعلق حول نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، كما أضافت أنه بإمكان كافة الطلاب الاستعلام عن النتيجة الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنتائج التوجيهي، وذلك من أجل التيسير على الطلاب.

رابط استخراج نتيجة التوجيهي في الأردن 2023

أطلقت وزارة التعليم الأردنية موقع إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن نتائج الامتحانات، وأيضا نتائج الثانوية العامة، أو كما تعرف بالتوجيهي، حيث يكون بإمكان الطالب الدخول إلى الموقع، وإرفاق كافة البيانات الخاصة به، وسوف يتم ظهور النتيجة على الفور، ويمكن الانتقال إلى رابط نتائج التوجيهي، وذلك من خلال الضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الأردن

يمكن لكافة الطلاب الاستعلام عن نتائجهم في المرحلة الثانوية العامة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية: إقرأ أيضاً ساعة نتائج التوجيهي في الأردن 2023 - متى اعلان نتائج توجيهي الاردن

يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنتائج التوجيهي، والذي يتم الوصول إليه من خلال الضغط هنا.

بعد ذلك يقوم الطلاب بالتوجه إلى النتائج الخاصة بالتوجيهي، والتي تتعلق بنتائج الدور الأول للعام الدراسي ألفي وثلاثة وعشرين ميلاديًا.

يقوم الطالب بالعمل على تحديد الشعبة الخاصة به، سواء إن كانت علمي، أو أدبي.

يتطلب الموقع أن يتم تعبئة مجموعة من البيانات، والتي تشتمل على الاسم الخاص بالطالب، وأيضًا الرقم الخاص بالجلوس، وكذلك المدينة أو المحافظة التي يكون تابعًا لها.

في النهاية يتم الضغط على كلمة استعلام، والتي توجد مباشرة أسفل البيانات.

سوف يتم ظهور كافة المعلومات التي تتعلق حول النتيجة، وكافة الدرجات التي حصل عليها الطالب.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي من الجوال

كما أطلقت وزارة التعليم التابعة للأردن العديد من الخدمات المختلفة من أجل التسهيل على الطلاب معرفة النتيجة الخاصة بهم، ومن بينها خدمة الاستعلام عن النتيجة عن طريق الجوال، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة، فكل ما على الطالب هو اتباع الآتي:

يتم فتح القائمة الخاصة بإرسال الرسائل على الهاتف المحمول الخاص بالطالب.

يقوم بتعبئة الاسم الخاص به بشكل كامل، ويليها رقم الجلوس.

يتم إرسال الرسالة إلى الرقم 1411

سوف يتم إرسال رسالة تفيد بنتيجة ودرجات الطالب.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: التوجيهي في الأردن 2023 نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2023 موقع نتائج توجيهي موقع نتائج توجيهي الاردن موقع نتائج التوجيهي توجيهي الاردن 2023 فلسطين وزارة التربية والتعليم موقع نتائج توجيهي 2023 موقع نتائج توجيهي وزارة التربية نتائج التوجيهي 2023 نتائج الثانوية العامة 2023 نتائج توجيهي الاردن 2023 رابط فحص نتائج توجيهي نتائج توجيهي بالاسم نتائج توجيهي برقم الجلوس رقم الجلوس نتائج التوجيهي 2023 العد التنازلي موعد نتائج توجيهي 2023 نتائج توجيهي 2023 نتائج الثانوية العامة العد التنازلي موقع وزارة التربية والتعليم نتائج توجيهي الاردن رابط نتائج توجيهي رابط نتائج توجيهي 2023 رابط الثانوية العامة رابط نتائج الثانوية العامة نتائج التوجيهي بالاسم الاستعلام عن نتائج الثانویة العامة نتائج التوجیهی الأردن 2023 فی الأردن من خلال وذلک من

إقرأ أيضاً:

قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن

وزارة التربية والتعليم تدعو الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة

يتقدم طلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، الثلاثاء، لرابع الامتحانات للعام الدراسي 2024، وذلك بحسب جدول الاختبارات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً : الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن

ويتقدم طلبة الفرع العلمي لامتحان الرياضيات/ورقة 2، والذي يعقد لمدة ساعتين ونصف.

كما يعقد امتحان الرياضيات للفرعين الأدبي والشرعي/ورقة 2 لمدة ساعتين ونصف، بينما يعقد امتحان الرياضيات المهني الشامل والرياضيات العلمي/ورقة 2 جامعات للفرع الصناعي والفندقي والسياحي، كذلك يعقد امتحان الإنتاج النباتي/ورقة 2 للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة/ورقة 2 لفرع الاقتصاد المنزلي.

نصائح وإرشادات

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

غرفة عمليات 

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

تعميم من وزارة التربية 

وعممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات: 065692368

مباشر غرفة العمليات: 065699916

موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881434

موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881435

مباشر غرفة العمليات: 0791881436

موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881439

اقرأ أيضاً : مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

مقالات مشابهة

  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024.. رابط الدخول
  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • استخراج هسة.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول في العراق
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام