نفذ المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، ، فعاليات الأسبوع الثاني من الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة"، بمدينة القصير، والتي استهدفت  2494 من السيدات والرجال والأطفال، بعدد 775 زيارة، وذلك بمشاركة 9 من الرائدات والمتطوعات بفرع المجلس بالمدينة. 

 

وتستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وذلك بمشاركة رائدات المجلس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر المجلس القومى للمرأة المشروعات القومية الكبرى الأزمات العالمية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)

انطلقت صباح اليوم السبت، بالقاهرة فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية تحت عنوان "معًا لوقف الحرب في السودان"، وذلك بمشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبّد العاطي ومختلف القوى السياسية المدنية السودانية والشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، لبحث سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني - سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

وتستضيف مصر هذا المؤتمر استكمالاً لجهودها المستمرة من أجل وقف الحرب الدائرة في السودان، وسعيها إلى المساعدة في حل سياسي حقيقي يستند إلى رؤية سودانية خالصة، تنبع من السودانيين أنفسهم، دون إملاءات، أو ضغوط من أية أطراف خارجية، وبالتشاور مع أطروحات المؤسسات الدولية والإقليمية الفاعلة.

ويشهد المؤتمر مشاركة من القوى السياسية والمدنية الفاعلة في السودان، والشخصيات السودانية المؤثرة، حيث يشارك نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، ووزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، ورئيس حزب التجمع الاتحادي بابكر فيصل، إلى جانب القوى المشكلة لتجمع "الكتلة الديمقراطية"، وممثلي أحزاب وقوى سياسية مؤثرة.

يذكر أن القاهرة استضافت في 13 يوليو 2023 مؤتمر قمة دول جوار السودان، حيث تم بحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • ضبط سيدة فيديو تلقين طلبة الثانوية العامة إجابة الامتحان
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيو
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط