نجح قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان فى ضبط سيدتين، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب حوادث سرقات المشغولات الذهبية بأسلوب "المغافلة".   وبمواجهة المتهمتان، اعترفتا بارتكاب 7 وقائع سرقة بذات الأسلوب بدائرة قسم شرطة أول أسوان، وأرشدا عن المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جرائم السرقة الامن العام المشغولات الذهبية

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان، بقدرة 200 ميجاوات، بتكلفة استثمارية بلغت حوالي 168 مليون دولار، بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية، وتوفر ما يعادل حوالي 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي شهريًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين أنه تم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتي غرب سِلوا ومحطة محولات بنبان 1.

وتحتوي المحطة على 387.465 من الألواح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الوجه، بالإضافة إلى 952 عاكسًا كهربائيًا على مساحة 4.8 كيلومتر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

يذكر أنه تم بدء العمل بالموقع في 11 أبريل 2023، مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلي بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء، مما أسهم في الإسراع في إنجاز أعمال بالمحطة.

حيث قامت وزارة الكهرباء بإسناد المشروع لشركة «أكوا باور» بمنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان، بنظام البناء والتشغيل والتملك، مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع.

وقامت شركة «أكوا باور» بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية: البنك الأوروبي للتنمية والإعمار والبنك الأفريقي للتنمية، ومشاركة كل من صندوق أوبك، وصندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، وصندوق المناخ الأخضر، والبنك العربي «أبيكورب».

اقرأ أيضاًبعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح

بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال

شقق سكن لكل المصريين 2024.. شروط ورابط التقديم

مقالات مشابهة

  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • مباحث الأقصر يضبط 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بإسنا
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • ضبط عاطل تخصص في سرقة المساكن بالقطامية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان