أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على التزامه الكامل بالمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف في المحافظة. وأشار إلى أنه سيتعامل بحزم مع كل حالة تعدي وسيتم إزالة كافة أشكال التعديات وتطبيق القانون على المخالفين.

وأعلن المحافظ استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في القرى والمراكز، ضمن خطة الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة.

جاء ذلك استجابة لتوجيهات دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار اللواء عصام سعد إلى أنه تم تكليف جميع رؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة الدورية لرصد أي حالات تعدي وإزالتها في المرحلة المبكرة، وتنفيذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد المحافظ أنه تم تنفيذ إزالة فورية لتسع حالات تعدي على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة في مركزي أبنوب والقوصية. حيث تمت الحملات تحت إشراف رؤساء المراكز والأحياء، وشملت إزالة أعمدة وردم القواعد في مناطق متعددة بالمحافظة.

وأوضح أنه تمت إزالة حالات تعدي في بعزبة البورة بالسوالم البحرية، وبحوض السلال ببني محمديات، وبنطاق الوحدة المحلية بالمعابدة، وحوض العبادية بالمعابدة الشرقية، والمعابدة الغربية بالعطيات البحرية. كما تمت إزالة حالات تعدي في حوض مهران بمساحة 120 مترًا، وحوض سجله الخطيب بمساحة 350 مترًا، وحوض مهني بمساحة 150 مترًا، وحالة تعدي بحوض مهران بمساحة 150 مترًا، التابعة للوحدة المحلية بمير بمركز القوصية.

وأشار المحافظ إلى التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن، واستخدام معدات الحملة الميكانيكية للمركز والقرى التابعة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب حالات تعدی

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالف بزمام قروى اولاد نجم القبلية.   

جاء ذلك بحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية، تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 100 متر تقريبا، وبارتفاع واحد متر تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بالبقيلى بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية وتمت الإزالة حتى سطح الارض.   

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونجحت المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية.  

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية تمت الازالة حتى سطح الارض و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أنه تم رصد عدد ثلاث حالات بناء مخالف على اراضى املاك الدولة وهم عبارة عن تنفيذ عدد ٢ إزالة فورية على أرض أملاك دولة  وعدد ١ إزالة فورية على أرض زراعيةأملاك الدولة .

 المخالفة الاولى بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ تقريبا على مساحة ٣ قيراط تقريبا. 

  والمخالفة الثانية بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢ قيراط تقريبا بارتفاع ١ م تقريبا أرض زراعية املاك دولة .  

والمخالفة الثالثة بمنطقة كوم شافع عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بطول ٢٠ م تقريبا الازالة عبارة عن اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت على مساحة قيراط تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية وتمت الازالة حتى سطح الارض.

   مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • إزالة تعديات بكوم أمبو ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • إزالة 8 حالات تعد بالنباء المخالف على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ