عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مطعم أردني يوفر لزبائنه مكانًا للقيلولة بعد تناول المنسف».

وذكر التقرير، أنّ فكرة مختلفة يقدمها مطعم أردني لزبائنه في عمان بعد تناول وجبة المنسف الشهيرة، حيث يوفر مكانا للراحة والقيلولة بعد الوجبة.

ما هو المنسف؟

وقال عبدالله أحد زبائن المطعم: «الفكرة كانت عبارة عن مزحة كون المنسف يستخدم فيه اللبن والسمن البلدي واللحم البلدي وكلها مواد دسمة، وأغلب الشعب الأردني يحب تناول المنسف ثم الحصول على قيلولة».

وقال زبون آخر: «هذه تجربة رائعة، وبخاصة إن كنت قادما من مكان بعيد، وبدلا من العودة إلى المنزل بعد قطع مسافة قدرها 60 كيلو متر وأنا أشعر بالنعاس يمكنني الحصول على قيلولة ساعة حتى أستعيد نشاطي».

أكلة شعبية مهمة في الأردن

وجاء في التقرير، أن المنسف مكون من لحم الضأن أو الماعز المطبوخ في اللبن الرائب ويقدم مع الأرز ويعتبر إلى حد كبير أكلة شعبية في الأردن وأدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو» في قائمة التراث الثقافي غير المادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطعم أردني الأردن المنسف القناة الأولى صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب

كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تقوم بها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

يلا شوت الآن (0-2).. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مصر والرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة صدى البلد أن القطاع الزراعي هو أهم القطاعات المستفيدة من خطة التنمية الشاملة، لافتا إلى أن التنمية في شبكة الطرق أفادت المشروعات الزراعية بشكل كبير.

وأشاد بمشروعات الدولة المتنوعة الزراعية سواء في توشكى والفرافرة وجنة مصر والدلتا الجديدة وغيرها، منوها أن مشاركة ومساهمة القطاع الخاص والمجتمع المدني سيؤدي لزيادة عجلة الاستثمار، سد الفجوة الغذائية والدولارية، تحقيق الأمن الغذائي المصري.

وتابع عادل زيدان: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب، خاصة أن رؤية التنمية المستدامة التي دشنها الرئيس السيسي تتماشى مع خطة إتاحة الاستثمار أمام صغار المستثمرين.

 

مقالات مشابهة

  • مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين
  • أكلة مصرية قديمة.. تعرفي على طريقة عمل البصارة
  • هاني الجهني: إذا بنت دخلت مكان فيه شباب وحصل شي لا تلومين إلا نفسك .. فيديو
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو
  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • المنسف وزيراً للسياحة!!
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)
  • عناصر تابعة للإمارات تقمع احتجاجات شعبية بالرصاص في حضرموت