تقوم مراكز الشباب في محافظة الوادي الجديد، بترشيد استهلاك الطاقة من خلال توفير نسبة 50% من كهرباء المباني الإدارية والملاعب وغيرها. ويمثل مركز شباب درب الأربعين 2 في قطاع باريس بالوادي الجديد مثالًا على ذلك.

تأتي هذه المبادرة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرعاية اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وتم تنفيذ هذه الخطة بتوجيهات ومتابعة من بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.

تهدف تلك الجهود إلى تحقيق توفير الطاقة الكهربائية وتخفيض فواتير الطاقة للمرافق العامة، مع استخدام تقنيات حديثة ومبتكرة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو تعزيز الاستدامة البيئية وحماية الموارد الطبيعية، إذ يشكل ترشيد استهلاك الطاقة قضية هامة في سبيل تحقيق ذلك، وإن هذه المبادرة التي تم تنفيذها في محافظة الوادي الجديد هي مثال يُحتذى به للجهود التي تبذلها المحافظات المصرية الأخرى في سبيل تحقيق استدامة الطاقة وتوفيرها بطرق أكثر فاعلية. وتشجع هذه المبادرات المستخدمين على المساهمة في التنمية المستدامة من خلال التقليل من استهلاك الطاقة في حياتهم اليومية.

ومن المتوقع أن تتواصل مثل هذه المبادرات وتتوسع لتشمل المزيد من المرافق العامة في جميع أنحاء البلاد، مما يعكس رؤية الدولة المصرية في بناء مستقبل مستدام وخالٍ من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية. 

مركز شباب درب الاربعين 2 يشارك في مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة مركز شباب درب الاربعين 2 يشارك في مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة مركز شباب درب الاربعين 2 يشارك في مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة مركز شباب درب الاربعين 2 يشارك في مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة «اتعلم أكتر» لتعلم اللغة الإنجليزية بعدد من مراكز شباب القليوبية

انطلقت اليوم، فعاليات مبادرة "اتعلم أكتر" التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، داخل مراكز الشباب لتعليم اللغه الانجليزية، بمركزى شباب المفتى، وبرقطا، التابعة لإدارة شباب كفر شكر، ومراكز شباب الخانكة- عرب العليقات البحرية- سندوة- عزبة عبد الرحمن» التابعة لادارة شباب الخانكة.

وأكد الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المبادرة التى أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، هى أول فعالية ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين الشباب والرياضة بالقليوبية، وجامعة بنها، لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج لتنمية مهارات النشئ والشباب على مستوى المحافظة.

وأضاف الفرماوي، تقام الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتوجيهات الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعه بنها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • المنيا تناقش جهود ترشيد استهلاك المياه 
  • الري: تطوير المساقي بنظام نقطة الرفع الواحدة لترشيد استهلاك الطاقة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «اتعلم أكتر» لتعلم اللغة الإنجليزية بعدد من مراكز شباب القليوبية
  • “المنفي” يشارك في المائدة المستديرة بعنوان مبادرة الحزام والطريق بمستوى عالي الجودة
  • كورال مركز تنمية المواهب بالأوبرا يشارك في ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • «دائرة الطاقة» تطلق مبادرات تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • “دائرة الطاقة” تطلق مبادرات تعزز الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • "العداد مسبق الدفع" الحل السحري لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة