ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن رئيس الشيشان، رمضان قديروف، يعمل بنشاط على تعزيز دور وحداته في الحرب في أوكرانيا وذلك لتحسين سمعته كموالي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقالت الدفاع البريطانية نقلا عن بيانات استخباراتية -على شبكة إكس للتواصل الاجتماعي (المعروفة سابقا باسم تويتر)- إن تعليقات قديروف تسلط الضوء على الدور المستمر لإحدى الوحدات الشيشانية الرئيسية في هذا المجال الرئيسي، وتخضع فوستوك رسميا لقيادة الحرس الآلي رقم 42 بالمنطقة العسكرية الجنوبية والتي كانت نشطة حول قرية روبوتين.


وتشكل القوات الشيشانية عنصرا صغيرا نسبيا ولكنه بارز من القوات الروسية في أوكرانيا، ومن المحتمل أن يروج قديروف بشدة لأدوار وحداته جزئيا لتلميع أوراق اعتماده كموالي لبوتين "، وفقا للمخابرات البريطانية.
يشار إلى أنه في العاشر من أغسطس الجاري، اعترف الزعيم الشيشاني رمضان قديروف بجهود الكتيبة الشيشانية فوستوك أخمات في قطاع أورهيكيف المتنازع عليه بشدة في منطقة زاباروجيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع البريطانية رئيس الشيشان رمضان قديروف بوتين

إقرأ أيضاً:

يونايتد يسعى للخروج من النفق المظلم أمام بورتو

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه النيذرلندي إريك تن هاج لإنقاذ الموقف والخروج من النفق المظلم بعد الخسارة الثقيلة أمام توتنهام في الدوري المحلي بثلاثية نظيفة، عندما يحلّ ضيفا على بورتو البرتغالي غدا الخميس ضمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج).

ويواجه بطل إنجلترا 20 مرة قياسية، ثاني أسوأ بداية له في حقبة الدوري الإنجليزي (برميرليج)، حاصدا سبع نقاط فقط من ست مباريات ومسجلا خمسة أهداف فقط.

كما استهل "الشياطين الحمر" مشوارهم القاري بطريقة مقلقة على حدّ سواء بعد التعادل أمام فريق تن هاج السابق، تفنتي النيذرلاندي 1-1، وهي نتيجة اعتبرها لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن أنّها "بمثابة الخسارة.

وعزّزت هذه النتيجة من سلسلة يونايتد الضعيفة أوروبيا، إذ في رصيده فوز واحد من أصل تسع مباريات بعد العرض الكارثي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وطالب تن هاج مرة أخرى بمزيد من الوقت لتغيير أوضاع فريقه بعد الخسارة الكبيرة أمام توتنهام 0-3 الأحد، لكن النيذرلاندي اعترف بأنّ فريقه دون التوقعات.

وقال تن هاج: يتعين علينا إظهار المرونة لأنها ليست جيدا بما فيه الكفاية. يتعين علينا قبول الأمر، ومن هذه اللحظة وصاعدا، يتعين علينا القيام بالأمور بشكل أفضل.

وتابع: إنه دائما يوم جديد. قلت لهم في غرفة الملابس أنه عليهم النهوض. غدا هو يوم جديد. يجب علينا أن نتعلم وأن نقوم بالأمور بشكل أفضل.

وأضاف: أريد فقط التركيز على بورتو. لقد أغلقنا صفحة تلك المباراة (توتنهام)، وأن نتعامل مع الأمر ونمضي قدما. يجب أن نعوّض ذلك. سوف نبدأ من جديد. الموسم لا يزال في بدايته، وهناك مباريات كثيرة امامنا.

ولا يزال تن هاج يترقب حجم إصابة الثنائي كوبي ماينو ومايسون ماونت.

ويدرك قائد يونايتد البرتغالي برونو فرنانديش الذي كبر في بورتو ولعب مع منافسه المحلي بوافيستا في بداياته، اكثر من أي أحد آخر ما يمكنه أن يتوقعه من خصمه المقبل والذي خسر على نحو مفاجئ في الجولة الأولى امام بودو جليمت النرويجي 2-3.

وقال فرنانديش لقناة مانشستر يونايتد التلفزيونية: إنه فريق يؤدي بشكل جيد جدا في أوروبا، وعلينا أن ندرك ذلك.

وتابع: إنهم يتحسنون كثيرا في المباريات القليلة الماضية، حتى لو خسروا المباراة الأخيرة في الدوري الأوروبي.

وأضاف لاعب الوسط الذي تجنب الإيقاف لثلاث مباريات محلية بعد أن استأنف ناديه الثلاثاء بنجاح البطاقة الحمراء التي نالها في هزيمة توتنهام "نتوقع مباراة صعبة حقا هناك، لكننا سنذهب للفوز لأن هذا كل ما يتعين علينا التفكير فيه".

ويطمح توتنهام إلى تحقيق فوزه الخامس تواليا في مختلف المسابقات بعد أن انتزع فوزا مثيرا على حساب يونايتد والذي جاء أيضا وسط غياب نجمه الكوري الجنوبي هيونج-مين سون بداعي الإصابة التي تعرّض لها خلال الفوز على قره باغ الإذربيجياني 3-0 عندما لعب سبيرز طوال المباراة منقوصا.

وقال المدرب الأسترالي لتوتنهام أنج بوستيكوجلو قبل رحلة الخميس إلى فيرينتسفاروش المجري: لا شيء يتغير. علينا فقط أن نستمر في القيام بما نقوم به. لا يزال هناك الكثير من التحسن الذي يتعين علينا القيام به في العديد من المجالات، لكن الشيء الجيد في المجموعة هو أنهم يريدون الاستمرار في التحسن.

وبعد أن حقّق راينجرز الإسكتلندي بداية قوية باكتساحه مالمو السويدي، سيستضيف ليون الفرنسي في الجولة الثانية من النسخة المحدّثة للمسابقة الأوروبية الثانية.

وكان ليون قد هزم في الجولة الأولى نظيره أولمبياكوس اليوناني بطل الكونفرنس ليغ الموسم الماضي 2-0.

ويحلّ فنربهتشه التركي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ضيفا على تفنتي قبل أن يلتقي فريقه السابق مانشستر يونايتد الذي قاده إلى لقب هذه المسابقة عام 2017 في الجولة الثانية بعد النافذة الدولية.

ويستضيف ريال سوسييداد الإسباني أندرلخت البلجيكي في حين يحلّ أياكس النيذرلاندي ضيفا على سلافيا براغ التشيكي. أما لاتسيو فسيلتقي ضيفه نيس الفرنسي.

وسيحاول روما الإيطالي مواصلة تعافيه منذ اقالة "أيقونته" دانييلي دي روسيا بالحلول ضيفا على إلفسبورج السويدي.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • السياحة تنظم ورشة عمل مع الشركات التركية للترويج للمقاصد المصرية
  • معسكر: حجز كمية معتبرة من التبغ أجنبي الصنع مهربة وموجهة للترويج
  • يونايتد يسعى للخروج من النفق المظلم أمام بورتو
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار
  • قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية