هاجم العديد من النقاد والإعلاميين في ألمانيا، إدارة نادي بايرن ميونخ، وذلك على خلفية تعاقدها مع النجم الإنكليزي، هاري كين، مقابل أكثر من 126 مليون دولار أميركي، معتبرين أن ذلك “دليل على فشل الاهتمام برعاية المواهب المحلية”، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “غارديان” البريطانية.

وكان “أمير الكرة الإنكليزية”، البالغ من العمر 30 عاما، قد انضم إلى صفوف “العملاق البافاري”، بعقد يمتد على مدى 4 مواسم، بغية تعويض رحيل مهاجم الفريق، النجم السنغالي، ساديو ماني، والذي لعب موسما واحدا دون أن ينجح في سد الفراغ الذي خلفه هداف الفريق السابق، البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي.

وهاجمت صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار في ألمانيا، الصفقة  الجديدة لزعيم الأندية في البلاد، واصفة “المبلغ المرتفع” بأنه “لائحة اتهام شديدة لبايرن.. ولكرة القدم الألمانية”.

واتهمت الصحيفة كبار مديري اللعبة في ألمانيا بأنهم “متورطون” من خلال صمتهم، قائلة إن “مستقبل قدرة الكرة القدم في البلاد أصبح على المحك، بسبب عدم القدرة على “تطوير مهاجمين موهوبين خاصين بنا، وهو الأمر الذي اعتدنا أن نفعله بشكل مستمر”.

وأضافت الصحيفة: “لماذا لا نعتمد على لاعبينا الأصغر سنًا”، معتبرة أنه “كان من الأفضل بكثير استثمار الأموال في البراعم الواعدة”.

وخلصت إلى أن “قلة من الملايين التي دفعت في كين كان من الممكن استغلالها بشكل أفضل لتدريب وتطوير اللاعبين الشباب”.

من جانبها، رأت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، أن التعاقد مع كين كان بمثابة “انقلاب” في معايير الكرة الألمانية.

وتابعت: “بالنسبة إلى كرة القدم الألمانية، فهذا يعني ببساطة أن الأمور ستصبح مملة أكثر.. ربما يكون التعاقد مع كين في المقام الأول أمر حسن بالنسبة لبايرن، لكن يجب أن يكون هناك شك حول ما إذا كان هذا مفيدًا للدوري الألماني”.

وشددت المجلة على أن بايرن الذي سيطر على بطولة الدوري الألماني لمدة 11 موسما متتاليا، “سيعزز فرص فوزه بشكل أكبر بعد التعاقد مع نجم توتنهام السابق”.

أما صحيفة “دي تسايت”، فقد اتهمت بايرن ميونخ بـ”المشاركة بنشاط في نوع من الرأسمالية المتوحشة، التي كانت حتى الآن غائبة بشكل واضح عن كرة القدم الألمانية”.

ونقلت الصحيفة عن النجم الألماني السابق، أولي هونيس، قوله إن “هذا الموسم سيكون مجنونا”، بعد أن أضحى كين أغلى صفقة في تاريخ “البوندسليغا”.

ورأت “دي تسايت” أن مشجعي بطل الدوري الألماني كانوا “سعداء” بالتعاقد مع كين، وأنهم “يطالبون بالمزيد من مثل تلك التعاقدات”، معتبرين الترويج لمواهب محلية شابة “أمر قديم الطراز”.

قناة الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تقارير تؤكد التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا

ماجد محمد

اشارت تقارير صحفية عالمية اليوم الجمعة، بوجود شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا .

وقالت صحيفة “هامبورغ مورغنبوست” الألمانية، أنه تم التلاعب بنتائج مباريات في الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة بالدوري الألماني خلال العامين الماضيين بغرض الاحتيال في عمليات المراهنات.

واكدت الصحيفة أن الاتحاد الألماني لكرة القدم على علم بتلك الادعاءات، موضحة أنه يأخذ الأمر بجدية بالغة ، علي الرغم من أنه يشكك في إمكانية الوصول لنتائج دقيقة للتحقيقات في الاتهامات المتعلقة بالتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم.

ونشرت معلومات حول النتائج المتوقعة للمباريات الـ17 على الشبكة المظلمة، والتي ربما سمحت بتحقيق أرباح طائلة من المراهنات، فيما كشفت تقارير إخبارية أن سجلات الدردشة المقابلة أثبتت الصفقات الإجرامية.

والجدير بالذكر أنه لم يتم كشف النقاب عن المباريات التي جرت خلالها عملية التلاعب على وجه الدقة، حيث لم يتم إعلان التفاصيل بسبب التحقيقات الجارية حاليا.

مقالات مشابهة

  • ماينان يوجه انتقادات لاذعة لزملائه بعد الخسارة أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان
  • ألمانيا تحتفل بـ «الرباعي المعتزل»
  • ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024
  • على أنغام “محمود عبدالعزيز” .. شاهد بالفيديو كيف رقص الجنوبيون وشجعوا المنتخب السوداني لكرة القدم
  • سواريز يتدخل لمنع انتقال نجم برشلونة إلى بايرن ميونخ
  • تقارير تؤكد التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا
  • التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • نجم الزمالك السابق: الأبيض سيكون بشكل جديد في الموسم المقبل بعد الصفقات القوية
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني