حملة مداهمات وتفتيشات واقتحامات واعتقالات واسعة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، البوابة الحديدية شرق مناطق عاطوف والرأس الأحمر في الأغوار الشمالية المحتلة.

اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": شهيدان برصاص الاحتلال بمخيم عقبة جبر بأريحا

وقال مسؤول ملف الاستيطان في طوباس والأغوار معتز بشارات، في بيان، إن الاحتلال أغلق البوابة الحديدية التي تعد منفذا للمواطنين إلى مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية، موضحا أن جرافة تابعة للاحتلال تعمل في الخندق المقام منذ أوائل انتفاضة الأقصى، والفاصل بين أراضي سهل البقيعة الشرقية، وعاطوف، والرأس الأحمر المستهدفة بالاستيطان والمعسكرات الاحتلالية .

وعلى صعيد آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت تسعة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت هؤلاء المواطنين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، وبيت لحم، ورام الله والبيرة وجنين ونابلس وأريحا وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، إضافة الى إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال أريحا

إقرأ أيضاً:

اقتحام واسع للاحتلال في طولكرم وسط تصدٍ بالرصاص والعبوات (شاهد)

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام وخاضت اشتباكات مسلحة وفجّرت عدد من العبوات الناسفة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات تجاه طولكرم، وفرضت حصارا مشددا، فيما شرعت بعمليات تجريف وتدمير، تزامنا مع تحليق متواصل ومكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار.

وتنفذ جرافات الاحتلال عمليات تخريب منذ الساعة الثانية فجرا، طالت تجريف البنية التحتية في حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، إلى جانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

واقتحمت آليات الاحتلال والجرافات العسكرية مخيم نور شمس، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ، تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية تجاهه، وفرضت حصارات مشددا عليه.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، وانتشرت قناصة الاحتلال على عدد من البنايات العالية في مختلف أحياء المدينة.



في المقابل، استهدف مقاومون فلسطينيون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة، وسمع دوي انفجارات ناجمة عن تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن أحد مقاتليها استدرج آلية عسكرية لقوات الاحتلال المقتحمة لأطراف مخيم طولكرم، ومن ثم تفجير الآلية بعبوة ناسفة.

والأسبوع الماضي، استشهد أربعة شبان في قصف طائرة احتلال مسيّرة لمخيم نور شمس شرق طولكرم، وهم يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة، باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.


من اقتحام طولكرم.

لحظة تفجير عبوة ناسفة أرضية بجرافة إسرائيلية خلال تجريفها احد طرقات طولكرم.

???? pic.twitter.com/2kN8w1pKF0

— Hanzala (@Hanzpal2) July 9, 2024

‼️????مشاهد من تدمير قوات الاحتلال مخيم طولكرم بالضفة pic.twitter.com/McVoHuklFQ

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 9, 2024

???? متابعة صفا| الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه مخيم نور شمس شرق طولكرم pic.twitter.com/rW4OeQSQ6M

— وكالة صفا (@SafaPs) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد 16 فلسطينياً واصابة العشرات في قصف الاحتلال الاسرائيلي مناطق في غزة
  • اقتحام واسع للاحتلال في طولكرم وسط تصدٍ بالرصاص والعبوات (شاهد)
  • 120شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية على غزة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في 8 محافظات (تفاصيل)
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال لعدة أحياء بمدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة
  • حملة مداهمات واعتقالات في سلواد
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيا من بلدة سلواد شرق رام الله