أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، تنعقد النسخة الأولى من «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، وتنظمها دائرة الصحة بأبوظبي؛ الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، تحت شعار «التحول النوعي في مستقبل الرعاية الصحية العالمية» في الفترة من 13 إلى 15 مايو/ أيار 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


ويتوقع أن يكون الحدث من أكبر فعاليات الرعاية الصحية عالمياً؛ إذ سيشهد حضور قادة الرعاية الصحية والأطراف المعنيين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة وجهات النظر العالمية، والتحديات التي ترسم المسارات الممكنة؛ لتحقيق منظومة شاملة ومتكاملة للرعاية الصحية.
ويهدف «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، إلى الجمع بين الخبراء الاستراتيجيين وصنّاع السياسات والمؤثرين وممارسي المهن الصحية، وتسليط الضوء على إسهامات الإمارة في مشهد الرعاية الصحية العالمي.
ومن خلال إثراء الحوار بالتركيز على 4 محاور أساسية؛ هي: إعادة تخيُّل الرعاية الصحية، والصحة الشاملة والمتنوعة، والاكتشافات الطبية الرائدة، والتقنيات الثورية في الرعاية الصحية، سيستكشف الحدث العالمي، مجالات علم الجينوم والصحة الرقمية والنفسية والتكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية والأبحاث والابتكارات والاستثمار ونظم احتضان الشركات الناشئة وغيرها.
كما يضم معرضاً تجارياً خاصاً به، يعرض فيه مزودو الرعاية الصحية من أنحاء العالم، أحدث الابتكارات في تقنيات الرعاية الصحية، والتمويل، وتبادل المعلومات، وعلم الجينوم، والتفاعل مع المرضى، وسيشارك فيه أكثر من 20 ألف شخص، و300 جهة عارضة، و200 ممثل من قادة الفكر والمحاضرين، ما يسهل نقل المعارف إلى 1900 مندوب مشارك في المؤتمر. 
وستشمل المعروضات، الابتكارات الجديدة في المعدات والتقنيات الطبية، وأنظمة التصوير والتشخيص، وعلوم الحياة، وأنظمة وحلول تقنية المعلومات، والبُنى التحتية والأصول، والرفاهية الصحية، ومصنعي المنتجات ومقدمي الخدمات المتعلقة بالتحوّل في الرعاية الصحية.
وقال منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي: «في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة، سنواصل العمل؛ لتعزيز مكانة أبوظبي وجهةً رائدة للرعاية الصحية عالمياً، وانطلاقاً من إيماننا الراسخ بفاعلية التعاون العالمي وأهميته في إنقاذ حياة الناس وتحسين جودتها، نتطلع لاستضافة الخبراء الاستراتيجيين وعلماء المستقبل والجهات الخيرية وصنَّاع القرار ضمن حدث شامل؛ يرمي إلى تطوير نظم الرعاية الصحية والنهوض بها، ونثق بأن «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية» سيوفر منصة مثالية، لمناقشة مستقبل هذا القطاع في وقت تقود فيه دولة الإمارات دفة التحول والفرص المتاحة نحو المستقبل».
وأضاف: «نوجّه دعوتنا إلى أصحاب الأفكار من المبدعين والمؤثرين والخبراء الاستراتيجيين، للانضمام إلينا في سبيل الارتقاء بمستويات الرعاية الصحية المقدمة عالمياً، وتمهيد الطريق استعداداً للمستقبل».
وسيدعم «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، الذي تديره شركة «دي إم جي إيفنتس»، التابعة لشركة «ديلي ميل آند جنرال تراست»، كافة الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مستدام لقطاع الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وسيشكل حلقة وصل بين الشركات الجديدة والناشئة والعريقة التي تتشارك الأفكار والرؤى ذاتها في قطاع الرعاية الصحية.
وتقديراً لأهمية العمل الخيري وروح الابتكار في مجال الرعاية الصحية، سيستضيف المؤتمر برنامجين للجوائز، هما: برنامج جوائز العمل الخيري، وبرنامج جوائز الابتكار في الرعاية الصحية، ويقدم البرنامجان جوائز وشهادات تقدير للأفراد والمنظمات الذين يوسعون آفاق الرعاية الصحية العالمية، وينهضون بدور إنساني وخيري قيادي.
وقال سلمان أبو حمزة، نائب رئيس شركة دي إم جي إيفنتس: «في الوقت الذي برهنت فيه أبوظبي على جاهزيتها لمواجهة تحديات الرعاية الصحية، من خلال بنيتها التحتية المشهود لها دولياً في قطاع الرعاية الصحية، وما تتمتع به من تحالفات استراتيجية ناجحة، ما زال قطاع الرعاية الصحية العالمي يعاني في مواجهة التحديات الجديدة غير المتوقعة، وفي هذا السياق، تتطلع أبوظبي نحو المستقبل وطموحها أن تتقدم إلى الريادة في بناء النظام البيئي العالمي للرعاية الصحية، ومن قلب هذه الرؤية الطموحة، ينبثق أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، بوصفه منتدى ومعرضاً محورياً يحفز العقول ويمهد الطريق لتحقيق نتائج ملموسة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024

حضر معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، جانباً من فعاليات افتتاح النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي يُقام تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويستمر حتى 18 سبتمبر الجاري في مركز أدنيك أبوظبي.

ورافق معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال زيارة المعرض، كلّ من معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية؛ ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار؛ ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة؛ ومعالي سارة عوض مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة؛ ومعالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة.

وأجرى معاليه جولة في أروقة المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدَمة في قطاع الطاقة والمرافق، وتفقَّد عدداً من أجنحة الشركات المحلية والعالمية الرائدة، التي تعرض حلولاً تكنولوجية مبتكرة في القطاع؛ مؤكّداً معاليه أهمية تعزيز التعاون المشترك من خلال تضافر جهود مختلف الجهات المعنية لإيجاد حلول فعّالة للتحديات التي تواجه استدامة قطاعَي المياه والكهرباء؛ مشيراً معاليه إلى حرص والتزام دولة الإمارات بدعم تبنّي الحلول المبتكرة لضمان فاعلية وكفاءة مستقبل قطاع المرافق إقليمياً ودولياً.

كما أكَّد معاليه، خلال هذه الزيارة، ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية والشراكات الدولية لتعزيز استدامة وأمن قطاع خدمات المياه والكهرباء، على المستويين المحلي والعالمي.

ويُعدُّ المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” وتُنظِّمه شركة “دي إم جي إيفنتس” لتنظيم المعارض تحت شعار “نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق”، منصة رائدة لتبادل الأفكار والرؤى بين صنّاع القرار وقادة قطاع المرافق لمناقشة مستقبل هذا المجال الحيوي. كما يُسلِّط هذا الحدث العالمي الضوء على دور أبوظبي في تعزيز الحوار العالمي والتعاون من أجل استدامة قطاع المرافق.

وتستقطب النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق أكثر من 12,000 متخصص وخبير عالمي ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة في قطاع مرافق المياه والكهرباء، ويُسلِّط الضوء على أحدث التقنيات والتطورات البحثية والخدمات التقنية والمنتجات التي تقود مستقبل القطاع. كما يشهد هذا الحدث العالمي عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الاستراتيجية والتخصُّصية، وتنظيم أكثر من 110 جلسات بمشاركة ما يزيد على 280 متحدثاً و10 وزراء للطاقة والمياه وأكثر من 1,400 مندوب وخبير.


مقالات مشابهة

  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • خالد بن محمد بن زايد يتفقد أجنحة المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية