قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس تشكيل عصابي لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم في الجيزة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهم في الميعاد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم.

بداية الواقعة

البداية كانت بورود معلومات أكدتها تحريات الأموال العامة، يفيد قيام تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات.

وتبين أن المتهمين كان قصدهم من ذلك استخدامها في عمليات احتيالية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين مالكي الوحدات السكنية بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة، الذين لا يترددوا عليها لكونهم متوفيين أو مقيمين خارج البلاد منذ فترة طويلة وذلك عن طريق تزوير مستندات ملكية تلك الوحدات توكيلات بيع وعقود بيع ابتدائية منسوبة للملاك الأصليين، كما أنهم قاموا بعرض تلك الوحدات للبيع على المواطنين بموجب تلك المستندات المزورة بقصد الاستيلاء على أموالهم واقتسام حصيلتها فيما بينهم.

وتم تحديد وضبط القائمين على ذلك النشاط الإجرامي وهم 5 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، وبحوزتهم عقود بيع خالية البيانات منسوبة لإحدى شركات الإسكان معدة للتزوير، و5 هواتف محمولة بفحصها تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

جرى تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تزوير تشكيل عصابي النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم تشکیل عصابی

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس سائق توك توك بتهمة التعدى على فتاة بمدينة نصر

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس سائق توك توك 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التعدى على فتاة.

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث من مهندس، وبصحبته شقيقته "موظفة" مصابة بكسور (تم إسعافها بإحدى المستشفيات) وقرر بقيام شقيقته المصابة بإستقلال مركبة "توك توك" بدائرة القسم، وحال سيرهما قام قائد المركبة بتغيير خط سيره والتعدي عليها، فقامت بإلقاء نفسها من المركبة، نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها ولاذ بالفرار.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط قائد مركبة "التوك توك" (مقيم بدائرة القسم) والمركبة المشار إليها، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • استمرار حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما بتهمة قتل شقيقه فى مدينة نصر
  • تجديد حبس سائق توك توك بتهمة التعدى على فتاة بمدينة نصر
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • اعترافات تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • «بيغيروا بيانات العملاء».. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية في قبضة الأمن
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية