راتب المتقاعدين لشهر أغسطس،-  أصدرت المؤسسة السعودية للتأمينات الاجتماعية قرارات تتعلق بصرف رواتب السعوديين الذين انتهت خدمتهم الوظيفية وتخطوا السن القانوني للتقاعد. حُدد يومًا ثابتًا شهريًا لصرف الرواتب الشهرية، ولكن مع استثناءات لحالات معينة، خصوصًا إذا كان هذا اليوم هو إجازة رسمية أو أحد أيام العطلات الرسمية (الجمعة أو السبت).

وفيما يتعلق بموعد صرف الراتب لشهر أغسطس الحالي للعسكريين المتقاعدين، سيتم توضيح ذلك في الجمل التالية.


 

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في السطور التالية حول موضوع موعد صرف راتب المتقاعدين لشهر أغسطس 1445 

موعد صرف راتب المتقاعدين لشهر أغسطس

من المقرر أن يتم صرف الراتب الشهري للمتقاعدين السعوديين من القوات العسكرية لشهر أغسطس الحالي يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس. ومع ذلك، نظرًا لأن هذا اليوم يُعد عطلة رسمية، قررت الجهات المعنية ما يلي:

تقديم موعد صرف الرواتب قبل الموعد المحدد شهريا بيوم واحد فقط. يعتبر يوم الخميس 24 أغسطس الموافق 8 من شهر صفر الهجري موعدا لصرف الرواتب. ليس هناك أي منح أو علاوات أو زيادات على الراتب. خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد الشهري

بعد تقاعدهم، يهم العديد من المواطنين السعوديين معرفة قيمة راتبهم الشهري، الذي سيكون مصدر دخلهم لترتيب أوضاعهم المعيشية. للوصول إلى هذه المعلومات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الانتقال إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد عبر هذا الرابط  اضغط زر الخدمات الإلكترونية انقر على قسم وظيفتك السابقة مدنية أم عسكرية قم بالنقر على اختيار الراتب الشهري. ادخل رقم هويتك بشكل صحيح. قم باستكمال بيانات تسجيل الدخول. ادخل رقم الجوال الخاص بك ليتم إرسال رمز التحقق الخاص بك. ادخل رمز التحقق الذي تم إرساله لجوالك. انقر زر تسجيل الدخول. اضغط من الخيارات المتاحة أمامك على خدمة الاستعلام. انتظر سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة. سيتم عرض كل تفاصيل راتبك الشهري. شروط حصول المتقاعدين على رواتب أغسطس

راتب المتقاعدين لشهر أغسطس -  قامت المؤسسة العامة للتقاعد، الممثلة بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بوضع مجموعة من الشروط الضرورية التي يجب أن تُفي بالتوافق معها جميع المتقاعدين السعوديين للحصول على الراتب المستحق. وتتضمن هذه الشروط بعض النقاط الرئيسية التي تشمل:

يحصل المتقاعد على ثلث الراتب الشهري إذا أمضى فترة عملا بالوظيفة من سنتين إلى خمس سنوات. يحصل المتقاعد على الراتب كاملا إذا قضى مدة 10 سنوات فأكثر بالوظيفة. ثلثا الراتب للموظف الذي أمضى مدة 5 سنوات إلى 10 سنوات فأكثر بالوظيفة. المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: موعد صرف

إقرأ أيضاً:

حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 10:04 ص  أربيل/ شبكة أخبار العراق- قال مجلس وزراء الإقليم  في بيان له،اليوم الخميس،، إنه “عقد اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس وزراء الاقليم مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الملفات من بينها مسألة توحيد رواتب متقاعدي إقليم كردستان مع أقرانهم في الحكومة الاتحادية، لتحقيق المساواة في الرواتب والامتيازات والمستحقات المالية لجميع المتقاعدين في الإقليم والبالغ عددهم 277 ألفاً و541 شخصاً، حيث يبلغ إجمالي الإنفاق الشهري لرواتبهم 122 مليار دينار”.وبيّن سكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم بحسب البيان “اهم الاختلافات بين قانوني التقاعد النافذ في الإقليم رقم 27 لسنة 2006، وقانون التقاعد الموحد الاتحادي رقم 9 لسنة 2014″، مشيراً إلى أن “تطبيق قانون 2014 بشكل عام، يصب في مصلحة متقاعدي الإقليم إذ يضمن لهم المساواة مع أقرانهم في الحكومة الاتحادية من حيث مقدار الراتب التقاعدي والمستحقات المالية الأخرى، لا سيّما وأن الحد الأدنى لراتب المتقاعد في الإقليم يبلغ حالياً 220 ألف دينار، بينما يبلغ الحد الأدنى للراتب في بقية أنحاء العراق 500 ألف دينار، بالإضافة إلى مخصصات غلاء المعيشة التي تصرف شهرياً للمتقاعدين في بغداد وقدرها 100 ألف دينار ، فضلاً استلامهم مكافآت نهاية الخدمة على أساس مجموع آخر راتب والمخصصات، وليس الراتب الاسمي فقط”.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • موعد عرض مسرحية «السندباد» للفنان كريم عبدالعزيز في مهرجان العلمين
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان لشهر يونيو 2024
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات